خاص

مبادرة معلمون متطوعون تطلق حملتها للصف الـ 12

بدر بن غيث لـ الجريدة•: المبادرة مجانية لمعظم المواد عبر «زووم» و«يوتيوب»

نشر في 28-03-2021
آخر تحديث 28-03-2021 | 00:05
 المنسق العام لمبادرة "معلمون متطوعون"، بدر بن غيث
المنسق العام لمبادرة "معلمون متطوعون"، بدر بن غيث
أعلن المنسق العام لمبادرة "معلمون متطوعون"، بدر بن غيث، إطلاق حملة مراجعات مجانية لطلبة الصف الثاني عشر، موضحا أنه "بعد إعلان وزارة التربية خطة عقد الاختبارات الورقية شعرنا بمسؤوليتنا عن توفير حصص مراجعات للطلبة لمساعدتهم على زيادة تحصيلهم العلمي".

وقال بن غيث لـ" الجريدة"، إن "دروس المراجعات ستكون في معظم المواد الدراسية للصف الثاني عشر بشكل مجاني تماما عبر تطبيق زووم"، لافتا إلى أن المبادرة تطوعية وغير ربحية، مضيفا أنها فتحت باب التطوع للمعلمين الراغبين في التدريس من خلالها، كويتيين وغير كويتيين، بشرط أن يكون المتقدم من معلمي الوزارة أو المدارس الخاصة المعتمدة بالإدارة العامة للتعليم الخاص.

وأشار إلى أن المبادرة تسعى لانطلاق دروسها للمراجعات في الفترة من 15 مايو المقبل حتى 28 منه، لتقديم خدماتها التعليمية للطلبة قبل بدء الاختبارات في 30 مايو، منوها إلى أن عدد المعلمين الذين سجلوا بالمبادرة حتى الآن تجاوز الـ50، وقد يصل إلى أكثر من 200 معلم ومعلمة في مختلف التخصصات.

وذكر أن المبادرة انطلقت للمرة الأولى عام 2017 بمراجعات لدروس اختبارات الدور الثاني، "وحصلنا على دعم من دار العثمان بتوفيرهم قاعات التدريب آنذاك"، لافتا إلى أنها استقبلت 2925 طالبا وطالبة في هذا العام. وبيّن أن ظروف "كورونا" أجبرت القائمين على المبادرة للتوجه إلى التدريس عن بعد، و"من خلال قناتنا على اليوتيوب التي تتضمن عدداً من الدروس المسجلة"، لافتا إلى أن "المبادرة تنتقي المعلمين وتعمل دورات مكثفة لهم قبل بدء الحصص".

وأوضح أن المبادرة ستوفر لكل مادة من المواد الأساسية للصف الثاني عشر 3 فترات دراسية، يستطيع الطالب حضورها في التوقيت الذي يناسبه، إضافة الى "أننا سنعمل على ربط حصص "زووم" ببث مباشر على قناتنا في اليوتيوب، ليتمكن أكبر عدد من الطلبة من مشاهدة الحصص وحضورها مسجلة في وقت لاحق".

فهد الرمضان

back to top