نجح الروسي دانييل ميدفيديف المصنف ثانياً لدى الرجال واليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثانية لفئة السيدات في العبور إلى الدور الثالث من دورة ميامي لكرة المضرب الجمعة، فيما ودّع الألماني ألكسندر زفيريف المسابقة من الدور الثاني بسقوط مفاجئ أمام لاعب مصنف 83 عالمياً.

وتأهل مدفيديف بسهولة بفوزه على التايواني المخضرم لو يين-هسون 6-2، 6-2 في غضون 56 دقيقة فقط.

Ad

وضرب الروسي المصنف الأوّل في الدورة 9 إرسالات ساحقة وارتكب خطأ مزدوجاً واحداً ليبلغ الدور الثالث حيث سيلتقي الأسترالي أليكسي بوبيرين الفائز على الأميركي ريلي أوبيلكا 6-4، 6-2.

وتلقى ميدفيديف بعد فوزه خبراً ساراً له أيضاً، مع إقصاء مفاجئ ومدوّ لزفيريف على يد الفنلندي المتواضع إميل روسوفووري 1-6، 6-3 و6-1.

وبدأ الألماني المباراة بشكل جيد وكان حماسياً في إنهاء المجموعة الأولى لصالحه بسهولة.

لكن المفاجأة كانت من روسوفووري البالغ 21 عاماً الذي قلب الأمور رأساً على عقب مع التراجع البدني لزفيريف.

وفي أبرز النتائج الأخرى لدى الرجال، تأهل الروسي الآخر كارن خاتشانوف للدور التالي بفوزه على الالماني يانيك هانفمان 6-3، 6-2، اضافة الى الاسباني روبرتو باوتيستا-اوغوت الذي استفاد من انسحاب الجنوب افريقي لويد هاريس وصيف دورة قطر.

وأقصى البريطاني كاميرون نوري البلغاري غريغور ديميتروف بفوز مثير 7-5، 7-5.

كما تأهل الكندي فيليكس أوجييه-ألياسيم على حساب الفرنسي بيار أوغ-ايربير 6-4، 6-4، والاميركي تايلور فريتز على حساب مواطنه ماركو جيرون 6-2، 6-2، فيما أقصي البلجيكي دافيد غوفين أمام الأسترالي جيمس داكوورث 6-3 و6-1.

منافسات السيدات

وفي فئة السيدات، خاضت أوساكا مباراتها الأولى منذ تحقيق لقبها الرابع في الغراند سلام، في الدور الثاني في ميامي بعد إعفائها من خوض الأول على غرار المصنفات الـ31 الأوليات الأخريات.

وصعّبت الرياح العاتية الامور على أوساكا أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش المصنفة 77 عالمياً التي قدمت أداءً مميزاً.

وساهمت الارسالات الساحقة الـ13 التي ضربتها في تعويض الاخطاء العديدة التي ارتكبتها اليابانية، لتفوز 7-6 (7-3) و6-4، وتضرب موعداً في الدور الثالث مع الصربية نينا ستويانوفيتش المتأهلة من التصفيات.

وفي أبرز النتائج الأخرى، تأهلت الإسبانية غاربينيي موغوروسا المتوجة مؤخراً بدورة دبي للدور الثالث بفوزها على الصينية جينيو وانغ 6-4 و6-1، والبلجيكية إليز مرتنز بالنتيجة ذاتها على البريطانية كايتي بولتر.