إيقاف مؤقت لإصدار الرخص الجديدة للمركبات التجارية

لتنظيم القطاع وإيجاد مواقع مع بلدية الكويت

نشر في 28-03-2021
آخر تحديث 28-03-2021 | 00:00
إيقاف إصدار رخص العربات المتنقلة
إيقاف إصدار رخص العربات المتنقلة
كشف مصدر مطلع لـ "الجريدة" عن إيقاف إصدار رخص العربات المتنقلة الجديدة مؤقتاً حتى يتم تنظيم قطاع المركبات التجارية ومواقعها. وأشار المصدر إلى أن عملية الإيقاف المؤقتة ستكون حتى إيجاد حل لمواءمة العدد الكبير في العربات المتنقلة مع المواقع المتوافرة للحجز والعمل عليها، مبينا أنه جارٍ العمل على زيادة عدد المواقع خلال الفترة القادمة، بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة.

ولفت إلى أن الإشكالية تكمن في أن عدد الرخص تجاوز الـ 2085 رخصة، في حين أن المواقع المرخصة يبلغ عددها 400 موقع فقط، ولذلك تم اتخاذ قرار الإيقاف، مبيناً أن هناك تنسيقا بين وزارة التجارة والبلدية لتوفير مواقع جديدة تكفي لكل الرخص المتوافرة حالياً لاسيما أن عددها أصبح ضعف المواقع الموجودة، في حين أنهم لن يتمكنوا من العمل عليها دون ترخيص أماكن العمل.

وبين أن الإيقاف فقط للرخص الجديدة التي تصدر لأول مرة، أما من لديه معاملة فإنه يسير في إجراءات إصدارها دون توقف.

يذكر أن "التجارة" وضعت 400 موقف لأصحاب العربات المتنقلة بالتوافق مع قطاع التنظيم في بلدية الكويت والإدارة العامة للمرور والجهات ذات الصلة، يشمل العديد من الأماكن مثل مواقف الحدائق العامة التابعة للهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والواجهة البحرية التابعة لشركة المشروعات السياحية ومواقف الأندية التابعة للهيئة العامة للرياضة إضافة إلى المواقف الخارجية في بعض جمعيات النفع العام.

جراح الناصر

back to top