إصابة 6 أشخاص في 3 حرائق

النيران التهمت منزلين في بيان وخيطان وشقة بحولي

نشر في 28-03-2021
آخر تحديث 28-03-2021 | 00:00
آثار الحريق في شقة حولي
آثار الحريق في شقة حولي
أصيب ستة أشخاص بينهم مواطنة مسنة بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء ثلاثة حرائق تعاملت معها فرق الإطفاء العام، مساء أمس الأول، وأسفرت تلك الحرائق التي اندلعت في منزلين وشقة عن خسائر مادية جسيمة هناك.

وفي تفاصيل الحادث الأول، قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العقيد محمد الغريب، إن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق منزل في منطقة خيطان، وفور تلقي البلاغ تم توجيه مركزي إطفاء الفروانية وصبحان إلى موقع البلاغ.

وأضاف الغريب أن رجال الإطفاء شكلوا فرقتين الأولى لعمليات المكافحة والثانية للإخلاء والإنقاذ، لافتاً إلى إخلاء المنزل من السكان والشروع في مكافحة الحريق، الذي تبين أنه اندلع بالدور الأرضي من المنزل المكون من دورين، مشيراً إلى أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات واقتصر على الخسائر المادية.

حريق حولي

وفي تفاصيل الحادث الثاني، أفاد بأن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد باندلاع حريق في شقة تقع بعمارة بمنطقة حولي، مشيراً إلى تحريك مركزي إطفاء حولي والسالمية إلى موقع البلاغ.

وأضاف أن الحريق اندلع في شقة تقع بالدور الثالث من البناية المكونة من 10 أدوار، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء شرعوا في إخلاء سكان البناية، ومن ثم عملوا على مكافحة النيران ومنع وصولها إلى الشقق المجاورة.

وأوضح أن رجال الإطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي لم يسفر عن وقوع إصابات واقتصر على الخسائر المادية التي لحقت بالشقة، مشيراً إلى أن الحريق بدأ في إحدى غرف النوم قبل أن يمتد إلى باقي أرجاء الشقة.

إنقاذ مسنة ببيان

وعن الحريق الثالث، أوضح الغريب أنه اندلع في منزل بمنطقة بيان إذ تم تحريك مركزي إطفاء مشرف والبدع إلى موقع الحادث.

وأضاف أن الحريق اندلع في الدور الأرضي بالمنزل المكون من ثلاثة أدوار وأن هناك 6 أشخاص من أفراد الأسرة محشورين داخل المنزل، لافتاً إلى أن رجال الإطفاء تمكنوا من إخماد الحريق وإنقاذ أفراد المنزل الـ 6 وكانت بينهم مواطنة مسنة بالعقد الثامن من عمرها كانت بحالة حرجة جداً وتم تسليمها إلى فنيي الطوارئ الطبية والذين نقلوها على وجه السرعة المستشفى لتلقي العلاج.

وذكر الغريب أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق وضباط قطاع الوقاية انتقلوا إلى الحوادث الثلاثة للمعاينة والتحقيق في أسباب اندلاع النيران بالمنزلين والشقة وإعداد تقرير مفصل عن كل حادث.

محمد الشرهان

back to top