أكد بنك الكويت المركزي ضرورة التعامل بحرص وعناية مع الأوراق النقدية من فئات الدينار المختلفة، وعدم القيام بأي عمل من شأنه الإضرار بها أو إتلافها، لما تمثله العملة من رمز وطني.

وقال "المركزي"، في بيان صحافي، للتذكير والتوعية بأهمية العناية بالعملة الورقية الوطنية بكل فئاتها، إن الكتابة على العملة أو تدبيسها أو تمزيق جزء منها أو حرقها أو تعريضها لمواد لاصقة تعد أبرز أشكال سوء التعامل معها، مؤكدا ضرورة الامتناع عن استخدام الأوراق النقدية في تزيين الهدايا وتشكيلها أو استغلالها في التصاميم الفنية وغيرها من الاستخدامات غير الملائمة.

Ad

وأضاف البيان أن أي تشويه للأوراق النقدية ينتج عنه انتهاء دورة تداول هذه الأوراق النقدية قبل انتهاء عمرها الافتراضي، ويترتب عليه إعادة طباعة أوراق نقدية بديلة لتحل محلها، كما تتسبب تلك الممارسات الخاطئة في عدم قبول إيداعها بأجهزة السحب الآلي.

وحث "المركزي" الجمهور على التعامل بحرص وعناية مع الأوراق النقدية، وعدم القيام بأي فعل من شأنه تعريضها للتلف والتخريب، كما أكد أن الأوراق النقدية تمثل رمزا مهما من رموز الكويت والهوية الوطنية، وتعكس تاريخ الدولة وتراثها، وعليه فإن الحفاظ عليها هو تعبير عن احترام ما تمثله الأوراق النقدية كونها أحد رموز السيادة الوطنية.