بنك وربة يحصل على شهادة الآيزو العالمية 27001:2013

نشر في 30-03-2021
آخر تحديث 30-03-2021 | 00:00
رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات في بنك وربة هيثم التركيت
رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات في بنك وربة هيثم التركيت
أعلن بنك وربة حصوله على شهادة الآيزو العالمية ISO 27001: 2013، المرموقة لحوكمة تكنولوجيا، وأمن المعلومات، والأمن السيبراني، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والعمليات، ودعم التطبيقات وتطويرها.

ويأتي الحصول على هذه الشهادة، التي تبرهن على التميز والامتثال لأفضل الممارسات في مجال تكنولوجيا المعلومات، في إطار سعي إدارة البنك الدؤوب إلى تحقيق أعلى درجات أمن وسرية المعلومات، من منطلق حرصها المستمر على تطوير خدمات البنك في إطار محكم يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في هذا الخصوص، إضافة إلى الالتزام بتعليمات بنك الكويت المركزي بهذا الخصوص.

وجاء تحقيق هذا الإنجاز بفضل الجهود التي بذلها قطاع أمن المعلومات، وتفاني موظفي بنك وربة للحصول على هذه الشهادة (ISO 27001: 2013)، إذ قاموا بوضع وتنفيذ المعايير الدولية التي تمت مراجعتها وإقرارها من قبل المؤسسات العالمية المتخصصة في هذا المجال. جدير بالذكر أن هذه الشهادة تمنح على المستوى العالمي وفق معايير ولوائح ونظم صارمة.

وصرح رئيس مجموعة تكنولوجيا المعلومات في بنك وربة هيثم التركيت بأن هذه الشهادة التي تعتبر الأولى في هذا المجال، والتي يحصل عليها البنك، تمثل خطوة هامة نحو إبراز البنك عالميا في مجال أمن المعلومات، ونقطة انطلاق هامة في مجال تطبيق الممارسات الجديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

موضحا أن بنك وربة وضع في عين الاعتبار تحقيق جملة من الأهداف من ضمنها تحسين الأداء العام، و توفير بيئة آمنة، وأساس سليم لمبادرات التنمية المستدامة، والحفاظ على مستوى عالٍ من الجودة تضمن سلاسة وسلامة سير العمليات، ضمن أعلى معايير الأمن، والحماية العالية لبيانات العملاء وتقديم الخدمات لهم والحفاظ علي المستوي العالي من الجودة.

back to top