عاد مجدداً مسلسل حرائق الإطارات بعد انقطاع استمر عدة أشهر أخذ خلالها مضرمو النيران استراحة محارب، ثم عاودوا ممارسة «نشاطهم» صباح أمس، إذ اندلع حريق كبير في منطقة تجميع الإطارات على طريق السالمي كيلو 69.

وفي التفاصيل، قال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الاطفاء العام العقيد محمد الغريب، إن مراكز إطفاء الشقايا والجهراء الحرفي والاسناد توجهت الى موقع الحريق، وتعاملت معه عن طريق عزل بقعته عن باقي الإطارات وحصره في مساحة 200 متر مربع، قبل أن تتم السيطرة على الحريق وإخماده، من دون وقوع أي إصابات بشرية. وذكر الغريب أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا الى موقع الحادث، وباشروا عملية التحقيق ورفع عينات من الموقع لتحديد أسباب اندلاع الحريق، الذي تبين، وفق المعطيات الأولية، أنه بفعل فاعل، لافتا الى ان جرافات بلدية الكويت شاركت في عمليات عزل الإطارات.

Ad

حريق العبدلي

وفي حريق آخر، قال مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام بقوة الاطفاء العام العقيد محمد الغريب إن غرفة عمليات قوة الاطفاء العام تلقت بلاغا، صباح أمس، يفيد باندلاع حريق بمخزن بمنطقة العبدلي الزراعية.

واضاف الغريب انه فور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز إطفاء العبدلي والصبية والصليبيخات والاسناد ومبارك الكبير للمواد الخطرة إلى موقع البلاغ، لافتا إلى ان رجال الاطفاء، فور وصولهم، تبين لهم ان الحريق في مخزن تبلغ مساحته 3000 متر مربع.

وأوضح أن رجال الاطفاء شرعوا في عمليات المكافحة حتى تمكنوا من السيطرة على الحريق وحالوا دون وصوله إلى مواقع اخرى، لافتا إلى ان الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات بشرية.

وذكر الغريب أن ضباط مراقبة التحقيق في حوادث الحريق انتقلوا إلى موقع الحادث للمعاينة وتحديد أسباب اندلاع النيران.

محمد الشرهان