البُكور: «let’s talk» يركز على جديد الموسيقى والغناء والتمثيل

البرنامج استضاف 40 فناناً منذ انطلاقه في يناير الماضي

نشر في 31-03-2021
آخر تحديث 31-03-2021 | 00:02
المذيع عبدالله البُكور
المذيع عبدالله البُكور
يطل البُكور على الجمهور عبر إذاعة «مارينا إف إم»، من خلال برنامج «Let’s talk»، الذي حقق انتشاراً واسعاً.
يرى المذيع عبدالله البُكور، أن الإعلام الخليجي الموجَّه للشباب اليوم تطور إلى مرحلة جديدة، وأصبح يواكب المنصات، وارتباطه أيضا مع وسائل التواصل حقق نقاطا إيجابية في الانتشار والتفاعل، ما أثر بصورة جيدة على الإعلام التقليدي، لافتا إلى أن "الإعلام عموما وصل إلى مراحل متقدمة لم نعهدها سابقا، بسبب التطور التكنولوجي بوسائل الاتصال".

وبيَّن البُكور أن الجو الإذاعي العام متنوع، ويختلف عن الوسائل الأخرى، فهو متاح للمستمع في كل زمان ومكان، مشيرا إلى أنه يفضّل البرامج المسائية عن الصباحية، ويسعى من خلال تقديم برنامجه "Let’s talk"، الذي انطلق منذ يناير الماضي، إلى أن يكون المصدر الأول لكل الأغاني الجديدة، وتنظيم لقاءات متميزة بمحتواها مع الفنانين.

فكرة البرنامج

وقال البُكور إن "فكرة البرنامج تدور حول الموسيقى والأغاني، بمختلف أطيافها؛ الخليجية والعربية والعالمية، وقمنا بمقابلة الفنانين الذين لديهم ألبومات أو إصدارات فنية جديدة، أو أغنيات سنغل".

وأوضح أن البرنامج تطرَّق إلى مجال التمثيل، وتحدَّث عن المسلسلات والأعمال الفنية والأفلام، بطرح يشد المستمعين، متابعا: "هدفنا هو إطلاع المستمع على كل ما هو جديد على الساحة أولا بأول ويوميا".

وأضاف البُكور: "من ناحية الموسيقى، قمنا بالتوسع، وبث أغانٍ بلغات مختلفة، ومنها الكورية"، مشيرا إلى أن البرنامج تحدث عن البوب الكوري، أو ما يُطلق عليه "الكي بوب"، وهو نوع من موسيقى البوب التي نشأت في كوريا الجنوبية، التي تتميز بمجموعة كبيرة من العناصر السمعية والبصرية، ويشتمل على جميع أنواع الموسيقى الشعبية، وقد "قدمنا استعراضا لأشهر الفرق الكورية، منها BTS وEXO".

وذكر أن إعداد البرنامج لـ ArabiaPop، والتنسيق: علي الكندري، سمر الرزوقي، وأحمد بن سلطان.

صدى جميل

وذكر البُكور أن برنامج "Let’s talk" منذ انطلاقة حقق انتشارا وصدى جميلا بين المستمعين، من خلال مقابلة 40 ضيفا من النجوم، منهم من الكويت والخليج والوطن العربي، وعلى سبيل المثال "قابلنا الفنان فهد الكبيسي، رامي صبري، كارمن سليمان، كما استضفنا الفنانة أحلام، حيث تحدثت وقتها عن ألبومها الجديد (فدوة عيونك)، وكان اللقاء استثنائيا، ومن أطول اللقاءات الإذاعية المباشرة، واستغرق ساعة وعشرين دقيقة، كما تمت مقابلة الفنانة أنغام في لقاء استغرق 35 دقيقة، بعد إصدارها أغنيتها (هو نفس الشوق)، وخصت أنغام البرنامج بأخبار حصرية".

وتابع: "من الفنانين أيضا الذين شاركوا في البرنامج أدهم النابلسي، وحمزة نمرة وغيرهما".

ودعا البُكور المهتمين بهذه النوعية من البرنامج الشيقة إلى متابعته، مشيرا إلى أن مدة البرنامج ساعة يوميا بصورة مباشرة، من الأحد إلى الخميس، على إذاعة "مارينا إف إم".

وذكر أن برنامج "let’s talk" سيتوقف في شهر رمضان، وسيعود في موسم قادم بعد رمضان، لافتا إلى أنه في شهر رمضان سيكون لديه برنامج ببث مباشر "إذاعي وتلفزيوني" وذو طابع ومحتوى مختلف يركز على الجانب الحواري، و"سنقوم باستضافة الضيوف داخل الاستديو، وليس اتصالات"، لافتا إلى أن فكرته مميزة، وقد "قمنا باختيار ديكور يتناسب مع جو البرنامج".

القاعدة الجماهيرية

وعن البرامج التي تصل إلى قلب الجمهور؛ الإذاعية أم التلفزيونية، قال: "تُعد (مارينا إف إم) مع القاعدة الجماهيرية التي اكتسبتها على مدى سنوات ليست إذاعة فقط، فالأمر تطور، لتصبح بثا تلفزيونيا ينقل من خلال (مارينا تي في)، وعلى قناة OSN، إضافة إلى لايف ستريمن على (يوتيوب) وتطبيق مارينا إف إم صوتا وصورة، لذلك نحن نُعد إذاعة وتلفزيونا في الوقت نفسه، أي نطلق عليها إذاعة متلفزة، وتبث برامجنا خارجا للمستمعين والمشاهدين عبر (يوتيوب)".

الثقافة العامة

وعن الصعوبات التي واجهته في عمله، أوضح البُكور: "مررت خلال عملي بأمور صعبة، وكما يُقال رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة، لكن الجميل في الموضوع أن تتغلب على العائق وتواجهه، ولا تضيع وقتك وجهدك في التفكير فيه، حتى تصل في النهاية إلى نتيجة تكون مريحة لك".

وبناءً على تجربته، تطرَّق إلى بعض مقومات المذيع الناجح، لافتا إلى أن الثقافة العامة هي سر ومقوم المذيع الناجح، وكذلك احترام العمل.

التمثيل

وعن إمكانية اتجاهه إلى التمثيل إذا عُرض عليه، قال: "لا أعتقد أنني سأكون ممثلا جيدا". وعن المذيعين الذين تأثر بهم، بيَّن: "شخصيا لم أتأثر بأي مذيع، ففي السابق كنت أشاهد المذيعين، وأحب مجال اللقاءات مع الفنانين".

وعن مدى اهتمامه بوسائل التواصل الاجتماعي، ذكر أنه يتواصل مع جمهوره بوسائل التواصل الاجتماعي، و"دائما في البرنامج هناك لايف (إنستغرام) في (مارينا إف إم)، ونكون نشطين (آكتف) مع الجمهور، ونقرأ تعليقاتهم ورود أفعالهم بصورة مباشرة".

وفيما يتعلق بتقبله للانتقادات، قال: "نعم أتقبلها، فقد كنت دائما أقول في البرنامج إنني أتقبل الملاحظات، وأسمع الانتقاد السلبي قبل الإيجابي، ولا أقوم بتجاهل الانتقادات، لأن بعضها يفيدني ويجعلني أتدارك الخطأ، وهذا ليس عيبا".

مثابرة ومجهود ودعم

قال البُكور عن كيفية التصرف مع المنتقدين: "إذا كان الانتقاد جارحا، وليس بأسلوب مناسب، أتجاهله، ولا أرد عليه، وهو الانتقاد غير المنطقي وغير المنصف، والذي لا يحقق إفادة لي من حيث التطوير".

وذكر أنه لم يحقق طموحه في مجال الإعلام، لكنه يسعى من خلال مثابرته ومجهوده واطلاعه الدائم على كل ما هو جديد إلى تحقيق ما يصبو إليه في هذا المجال، "لم أصل إلى مرحلة أستطيع القول إنني حققت طموحي في مجال الإعلام".

وشكر البُكور إدارة "مارينا إف إم" على دعمهم، وإتاحتهم الفرصة له لتقديم البرنامج، موجها الشكر على وجه الخصوص لمدير البرامج مهند يوسف.

فضة المعيلي

جديدي في رمضان برنامج حواري
back to top