بنك بوبيان يطلق مسابقته لحفظ وترتيل القرآن «رتل مع بوبيان»

نشر في 31-03-2021
آخر تحديث 31-03-2021 | 00:00
مساعد المدير العام لقطاع التدقيق الشرعي في بنك بوبيان الشيخ فواز الكليب
مساعد المدير العام لقطاع التدقيق الشرعي في بنك بوبيان الشيخ فواز الكليب
أعلن "بوبيان" بدء التسجيل في مسابقته السنوية "رتل مع بوبيان 7" لحفظ وتلاوة القرآن الكريم، والتي سيتم تخصيصها في هذا العام لعملاء البنك من أصحاب حسابي برايم والغالي، إلى جانب أبناء عملائه وعميلاته، حيث يمكنهم التسجيل من خلال زيارة موقع البنك على الإنترنت www.bankboubyan.com.

وقال مساعد المدير العام لقطاع التدقيق الشرعي في البنك، الشيخ فواز الكليب، إن "مسابقة هذا العام تأتي استمراراً للعام الماضي مراعاة للظروف الحالية التي تمر بها الكويت والعالم بسبب فيروس كورونا، حيث ستكون باستخدام وسائل التواصل عن بعد مع المتسابقين".

وأضاف "تأتي المسابقة مواكبة لما هو معروف عن "بوبيان" لكونه من البنوك المتقدمة في مجال تكنولوجيا الخدمات المصرفية الرقمية، وهو الأمر الذي سهل كثيرا قيامنا بتنفيذ مسابقة العام الماضي باستخدام وسائل التواصل عن بعد، وبمشيئة الله سنستمر بنفس المستوى للعام الحالي".

وأكد الشيخ الكليب أن أبرز ما يميز مسابقة "رتل مع بوبيان" أنها تعتبر الأكبر على مستوى الكويت خلال الشهر الفضيل، سواء من حيث أعداد المشاركين، أو قيمة الجوائز التي تقدمها للمشاركين.

استحداث فئة جديدة

ونوه الشيخ الكليب إلى استحداث فئة جديدة في مسابقة العام الحالي، وهي فئة الشباب من 18 إلى 25 عاما، والتي تم تخصيصها تحديداً لعملاء البنك من أصحاب حساب برايم (كليك سابقا)، إيمانا من إدارة البنك بضرورة توسيع حدود المشاركة في المسابقة، وزيادة أعداد المشاركين من الجنسين.

وحول المشاركة في المسابقة قال الشيخ الكليب، إنه يمكن لعملاء البنك تسجيل أبنائهم في المسابقة إلى جانب العملاء من أصحاب حسابي الغالي وبرايم من خلال زيارة موقع البنك على الإنترنت، وتعبئة الاستمارة المطلوبة حتى 4 ابريل 2021، وبعد الوصول إلى الرقم المستهدف في كل شريحة، فإنه سيتم التواصل مع المتسابقين.

وأضاف أنه سيتم إجراء المسابقة في الفترة من 18 حتى 21 ابريل 2021 بعد صلاة التراويح عبر استخدام تقنيات التواصل عن بعد (برنامج زووم + واتساب كول) حيث تم تقسيم المتسابقين إلى 4 شرائح مع تقسيم كل شريحة إلى فئتين (ذكورا وإناثا)، حيث تضم الشريحة الأولى الأعمار من 7 إلى 9 سنوات والمطلوب منها حفظ حزب، والشريحة الثانية من 10 إلى 13 عاما، والمطلوب حفظ جزء من القرآن الكريم، والشريحة الثالثة من 14 الى 17 والمطلوب حفظ جزئين، أما الشريحة الرابعة فهي من 18 الى 25 عاما ومطلوب منها حفظ 3 أجزاء، حيث يقوم المتسابق باختيار المقدار المطلوب من خلال الشرائح المذكورة.

وتم تخصيص مجموعة من الجوائز المالية القيمة للفائزين الثلاثة الأوائل في كل شريحة، حيث تبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 500 دينار، والثاني 450 دينارا، والثالث 400 دينار للشريحة الرابعة.

أما بالنسبة للشريحة الثالثة فسيتم منح الفائز الأول 400 دينار، والثاني 350 دينارا، والثالث 300 دينار، بينما تبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 300 دينار، والثاني 250 دينارا، والثالث 200 دينار للشريحة الثانية، وتبلغ قيمة الجائزة للمركز الأول 200 دينار، والثاني 150 دينارا، والثالث 100 دينار للشريحة الأولى.

واختتم الشيخ فواز الكليب تصريحه بالدعاء إلى الله العلي القدير أن يمن على الكويت والإنسانية بنعمة الصحة والأمن والأمان، وأن تزول غمة الوباء، راجيا العلي القدير أن يتم تنظيم مسابقة العام المقبل بإذن الله في رمضان 2022 كما جرت العادة بصورة طبيعية بالحضور والتواصل المباشر، وأن يكون الجميع بصحة وعافية.

back to top