تأجيل دوري stc بدرجتيه بعد حجر المنتخبين

لجنة المسابقات تجتمع اليوم... ومحاولات لإلغاء القرار

نشر في 31-03-2021
آخر تحديث 31-03-2021 | 00:05
رئيس الاتحاد يتوسط اعضاء اللجان
رئيس الاتحاد يتوسط اعضاء اللجان
قررت لجنة المسابقات باتحاد الكرة تأجيل بطولة الدوري، بسبب حجر المنتخبين الأول والأولمبي، على أن تحدد في اجتماعها اليوم المواعيد الجديدة لانطلاق دوري stc بدرجتيه.

ويأتي قرار التأجيل بسبب دخول لاعبي المنتخب الأولمبي، امس الأول، حجرا مؤسسيا، في فندق اللجنة الأولمبية الكويتية، تم نقله أمس إلى فندق "ريجنسي"، وقد يتم تحويله إلى حجر منزلي بعد تطعيم اللاعبين ضد فيروس كورونا المستجد، وفقا للوعود التي تلقاها اللاعبون.

كما دخل لاعبو المنتخب الأول حجرا منزليا لمدة 7 ايام لمن تم تطعيمهم منذ "5 اسابيع فأكثر"، سواء بجرعة او جرعتين ويبلغ عددهم أربعة لاعبين وإداريين، بينما دخل من تم تطعيمه لمدة اقل من 5 اسابيع حجرا مؤسسيا في فندق ريجنسي 7 ايام، ثم حجرا منزليا لنفس المدة، وذلك بعد عودتهم من الإمارات، عصر أمس.

وعدم اتضاح الرؤية، حتى امس، فيما يخص الابقاء على الحجر او تقليصه او الغاءه، سيدفع لجنة المسابقات إلى أكثر من سيناريو، منها إلقاء الكرة في ملعب مجلس الإدارة لاتخاذ ما يراه مناسبا من قرارات، خصوصا انه في حال اصرار السلطات الصحية على الحجر مدة 15 يوما سيضع اللجنة في مأزق ويدفعها لاستكمال البطولتين دون اللاعبين الدوليين، تفاديا لإلغاء ما تبقى من مسابقات في الموسم الجاري، او التأجيل لمدة تصل إلى 20 يوما.

وسينسق اتحاد الكرة خلال الساعات القليلة المقبلة مع الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية، لمطالبة لجنة الطوارئ بمجلس الوزراء لإلغاء الحجر، او حتى تقليصه لمدة أسبوع فقط، بسبب ضيق الوقت وإنهاء الموسم بوقت مبكر، نظرا لارتباط الاندية مع مدربيها ومحترفيها بعقود تنتهي في اخر شهر يونيو المقبل.

إلى ذلك، ستنسق لجنة تم تشكيلها من الهيئة العامة للرياضة مع السلطات الصحية، بشأن استضافة ما تبقى من مباريات في المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة، للحصول على استثناء لمنتخبات الأردن واستراليا ونيبال والصين تايبيه من الحجر، وكذلك وضع آلية للاستضافة تضمن سلامة الجميع.

حازم ماهر

back to top