حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على جزر القمر برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، على استاد القاهرة الدولي بالجولة السادسة الأخيرة في المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2022 بالكاميرون، وأحرز رباعية الفراعنة محمد النني ومحمد شريف ومحمد صلاح (هدفان) في الدقائق 15 و17 و21 و25 على الترتيب.

بهذه النتيجة، حسم منتخب مصر صدارة مجموعته منفردا، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، وتوقف رصيد جزر القمر عند 9 نقاط بالمركز الثاني، إلا أنه تأهل برفقة الفراعنة، ثم كينيا في المركز الثالث برصيد 7 نقاط، وتوغو نقطتين فقط.

Ad

وحمل صلاح شارة قيادة الفراعنة لأول مرة بعد خروج عمرو السولية في الشوط الثاني، حيث كان من المفترض أن يرتدي محمد النني الشارة وفقا للأقدمية، إلا أنه تنازل عنه لنجم ليفربول.

كما تعرض صلاح لموقف محرج بعدما فوجئ بالتفاف عدد كبير من الأشخاص حوله عقب نهاية المباراة لالتقاط صور معه، رغم أن المباراة بدون جماهير، بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث بدا واضحا أن نجم ليفربول غاضبا رغم تنفيذه رغبة الجمهور، وذلك لتأخر الأمن في حمايته وإخراجه من الملعب، وتنذر هذه الواقعة بأزمة جديدة بينه وبين مسؤولي اتحاد الكرة المصري "الجبلاية" بسبب سوء التنظيم والسماح بوجود هذه الأعداد داخل الاستاد.

من جانبه، أبدى المدير الفني للمنتخب المصري حسام البدري ارتياحه بظهور تجانس بين اللاعبين على عكس ما حدث في مباراة كينيا الماضية، مضيفا في المؤتمر الصحافي أن الفوز الكبير على جزر القمر يحمل رسالة قوية للجميع بأن الفريق يسير في الطريق الصحيح.

وتابع البدري: "أهم مكاسب اللقاء حصول عدد كبير من الوجوه الجديدة على الفرصة، إضافة إلى إحراز صلاح هدفين، وتقدمه في قائمة هدافي المنتخب المصري التاريخيين، وجميعنا نريد أن يتخطى حسام حسن نجم الفراعنة السابق ويصبح الأول في القائمة".

ويحتل صلاح المركز الثاني في ترتيب هدافي مصر، بعدما وصل إلى 43 هدفا، وتخطى حسن الشاذلي لاعب الترسانة الأسبق، بينما يتربع حسام حسن على عرش القائمة بـ69 هدفا.