شدد وزير الداخلية، الشيخ ثامر العلي، على ضرورة تطبيق القانون على الجميع بمسطرة واحدة، والالتزام باليقظة والجاهزية والتعامل الراقي مع الجمهور وسعة الصدر، وان يكون الوطن نصب أعينهم ومحور عملهم، وان يبذلوا أقصى ما لديهم في خدمة المواطنين والمقيمين.

جاء ذلك خلال احتفال أكاديمية سعد العبدلله للعلوم الأمنية، مساء أمس الأول، بتخريج كوكبة جديدة من الطلبة الضباط الدفعة «46» والبالغ عددهم 940 طالبا، وسط إجراءات صحية واحترازية ووقائية، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، وعدد من كبار القيادات الأمنية، والمدير العام للأكاديمية اللواء ناصر بورسلي، وقيادات قطاع التعليم والتدريب.

Ad

ووجه العلي التهنئة للخريجين وأسرهم، بمناسبة انضمامهم للمؤسسة الأمنية، ونقل إليهم تحيات القيادة السياسية العليا للبلاد، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح في حماية أمن الوطن.

ودعا الخريجين إلى ضرورة تطبيق استراتيجية وزارة الداخلية، التي تنطلق من التطوير المستمر والتزود بالعلم والمعرفة باعتبارهما السلاح الحقيقي لرجل الأمن، مؤكدا أنه تم الاتفاق مع جامعة الكويت للسماح للأوائل على الدفعة، وعددهم 45 خريجا، باستكمال الدراسات العليا كحافز لهم، وليكونوا مثالا يحتذى به ودافعاً للشباب.

مكافأة الأوائل

وبارك العلي للخريجين وذويهم الذين زرعوا في نفوسهم حب الوطن، وأصبحوا متفوقين وشبابا طموحين خدموا 4 سنوات في الأكاديمية، وحصلوا على شهادة البكالوريوس بالعلوم الشرطية، مشيرا إلى أن أوائل الدفعة الـ45 سيلتحقون بكلية الحقوق بجامعة الكويت، وبواقع 15 ضابطا كل عام مكافأة لهم.

وأوضح أن الخريجين أمضوا 4 سنوات في الأكاديمية، خدموا في بداية أزمة «كورونا» مدة 4 أشهر مع القطاعات الميدانية، مما أدى إلى تأخر تخرجهم لإكمال دراستهم العلمية، مشيرا إلى أن الضباط الجدد سيباشرون عملهم بعد اجازة العيد لتمتعهم بإجازة مدة شهر ونصف.

وتوجه العلي بالشكر للعاملين في قطاع التعليم والتدريب من قادة وضباط وضباط صف ومعلمين وإداريين على إخلاصهم وتفانيهم بالعمل في إعداد وتأهيل هذه الكوكبة الجديدة من الضباط، وسط تداعيات الفيروس، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت تحت ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد.

إضافة جديدة

من جهته، ألقى المدير العام للأكاديمية كلمة رحب خلالها باسمه ونيابة عن جميع منتسبي الأكاديمية، بوزير الداخلية والضيوف في تلك المناسبة التي تشهد تخريج كوكبة من أبناء الوزارة.

وأوضح أنه ورغم الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد بسبب الجائحة، فإن الأكاديمية واصلت في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التحصيل العلمي للطلبة الدارسين، «لنشاهد اليوم كوكبة من أبناء المؤسسة الأمنية تدخل ميدان العمل كإضافة جديدة للعمل الأمني، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن»، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

معاش تقاعدي لطالب ضابط تُوفي أثناء دراسته

أعلن مساعد المدير العام للأكاديمية للشؤون الأكاديمية العميد علي الوهيب، القرارات الوزارية والنتائج والتي تضمنت لفتة إنسانية من وزير الداخلية، حيث أصدر قراراً بمنح رتبة ملازم بالمعاش التقاعدي لطالب ضابط توفي أثناء دراسته في الأكاديمية ضمن الدفعة الـ46.

كما وزع وزير الداخلية الجوائز على الطلبة الأوائل والمتفوقين من الدفعة الـ46 من الطلبة الضباط.

محمد الشرهان