في كلمة قوية وجهها أمس من خلال نقطة نظام، قال النائب يوسف الفضالة: يا حكومة هل أنتم راضون عن قسمكم أمام أقلية نيابية؟ وهل هذا مقبول لديكم في ظل تواجد الثكنة العسكرية؟ هذا قسم مجروح، وهذا القسم المهزوز لا يعطي شرعية للحكومة، داعيا النواب للحضور وتسجيل موقف بما في ذلك الاستقالة الجماعية.

وأضاف: هناك رسائل واضحة في هذه الجلسة وبتواجدنا فيها تثبيتا للقواعد الدستورية والمحكمة الدستورية وتمكين المستجوبين من أداء مهمتهم وإقرار القوانين المعروضة على جدول أعمالها، مضيفا: أقول للحكومة هل أنتم راضون عن قسمكم أمام اقلية من النواب؟ هل مقبول لديكم؟

Ad

وقال الفضالة في تصريح أمس: قسم الحكومة مجروح والثكنات العسكرية في الخارج غير مقبولة، مفترض ألا نقبل باستمرار الحكومة، فتواجدنا ليس لتمكينكم من القسم، وأعمالكم قبل القسم تستوجب ان نوقفكم اليوم خاصة في ظل التضييق على الناس في أرزاقها وسط الجائحة الصحية.

وتابع الفضالة: يعلم الجميع انني لا أحمل أجندة أحد، وأتكلم بلسان الشعب والكويتيين جميعا، ولا يمكن أن يفرح أحد بقسم الحكومة بهذا الشكل المهزوز الذي لا يعطي الحكومة شرعية، فمنذ بدء المجلس والتخوين موجود، والباركود وغيره بين نواب الامة، وأنا اوجه دعوة للنواب لتقديم استقالات جماعية وأنا اولكم، ولنسجل هذا الموقف، ولنستجوب رئيس الوزراء، وأنا اول من يوقع عدم التعاون معه.

وختم الفضالة: هناك تخبطات حكومية كبيرة نعيشها في البلاد، وليس من مصلحة أحد ان يستمر هذا الوضع، وما يحصل من تسجيل نقاط بين النواب لا ينتهي.