معهد الكويت للأبحاث العلمية ينظم ندوة حول الطاقة في المباني

نشر في 31-03-2021 | 12:57
آخر تحديث 31-03-2021 | 12:57
مديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة في معهد الكويت للأبحاث العلمية د. فتوح الرقم
مديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة في معهد الكويت للأبحاث العلمية د. فتوح الرقم
ينظم معهد الكويت للأبحاث العلمية بالتعاون مع شبكة تكنولوجيا الطاقة النظيفة بين الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، وجمعية مهندسي الطاقة الأميركية، سلسلة من الندوات الافتراضية بعنوان «نحو صافي الصفر للطاقة في المباني»، في الفترة من أول أبريل حتى 8 منه، بحضور المديرة العامة للمعهد د. سميرة السيد عمر، وسفير الاتحاد الأوروبي كريستيان تيودور، لتحفيز الوصول إلى مباني ذات استهلاك صافي الصفر للطاقة، والتي أثبتت أنها أكثر المفاهيم فعالية، حيث تجمع بين كفاءة الطاقة وحلول تقنيات الطاقة النظيفة، للتوجه نحو المباني الخالية من انبعاثات الكربون.  

وقالت مديرة برنامج تقنيات كفاءة الطاقة في المعهد د. فتوح الرقم، إنه تم إثبات هذا الإنجاز من قبل العديد من البلدان التي حددت أهدافًا وتحديات للوصول الى توازن حياد الطاقة التدريجي للمباني، موضحة أنه سيتم مناقشة التحديات التي تواجهها دول الاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي في استهلاك الطاقة في قطاع البناء، حيث سيتم استعراض ما الذي يمكن عمله لتحويلها إلى فرص تجارية واقتصادية.

وأوضحت الرقم أن هذه الندوة الافتراضية تضم بعض القياديين وأصحاب القرارات السياسية وقادة التقنيات وممثلي الحكومة والخبراء، لمناقشة التحديات والفرص الرئيسية والسياسات واللوائح، والتقدم التقني في البلدان، ونماذج الأعمال الحالية، وذلك للتمكن من الوصول إلى نحو صافي الصفر للطاقة في المباني.

وأشارت إلى أن ورش العمل ستناقش التقنيات ومقاييس كفاءة الطاقة وتصميم المبنى والإنفاذ والتحقق لدليل الممارسات للمباني، والطاقة المتجددة.

فهد الرمضان

back to top