أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد الجابر، استمرار الحظر الجزئي، خلال المرحلة المقبلة حتى تنخفض أرقام الإصابات بفيروس «كورونا»، خصوصا مع دخول شهر رمضان المبارك.

وقال الجابر، في تصريح له خلال اجتماعه مع مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني في مطار الكويت، أمس، إن «التجمعات من أسباب ارتفاع الإصابات، وفي رمضان ستزيد، وتوصياتنا إلى مجلس الوزراء الإبقاء على الحظر الجزئي، مع تعديل وتقليل ساعات الحظر».

Ad

وأضاف أن قطاع الطيران المدني يعتبر من القطاعات الاستراتيجية التي تسهم في نجاح خطط التنمية، وبناء اقتصاد وطني قوي يدعم الرؤية المستقبلية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل، مشيرا إلى أن هذا القطاع يخلق فرص عمل جديدة للشباب من خلال عملية التطوير والتوسع التي تقوم بها الحكومة في هذا القطاع.

وأوضح أن ما تشهده البلاد من تطور في سوق الطيران يأتي متزامنا مع الخطط الحكومية التي تهدف إلى تعزيز قدرات وإمكانات هذا القطاع المهم والحيوي، وذلك من خلال افتتاحها لمبنى الركاب (تي 4)، وعملها القائم على إنجاز وتنفيذ مبنى مطار الكويت الدولي الجديد (تي 2).

وأكد أن هذه المشاريع ستسهم جميعها في تعزيز المكانة المرموقة والدور الاقتصادي الحيوي للكويت، وهو ما يدفعنا بدوره إلى دعم جهود الإدارة العامة للطيران المدني، وتذليل مختلف العقبات التي قد تعوق سير عملية التوسع والتطوير والارتقاء فيها.

وذكر أن الدور المهم والحيوي للطيران المدني والعاملين فيها يضع على عاتقنا جميعا مسؤولية العمل بكل جد وإخلاص بشكل متواصل، لتحقيق ما نطمح إليه من آمال وأهداف وتطلعات تسهم بدورها في إحداث النقلة النوعية المرجوة لهذا القطاع.

محل اعتزاز

ونقل الجابر تحيات وتقدير صاحب السمو أمير البلاد، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو رئيس مجلس الوزراء على ما تبذله «الطيران المدني» من جهد كبير وعمل متميز هو محل اعتزاز، خصوصا في ظل الظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع من جراء انتشار جائحة فيروس كورونا.

وأكد أهمية دعم وتشجيع العاملين في هذا القطاع، وخلق بيئة العمل الملائمة لهم لكي يواصلوا جهودهم وتميزهم وعطاءهم لخدمة وطنهم الغالي وشعبه الكريم.

وثمّن جهود الإدارة في خدمة هذا القطاع، مؤكدا حرصه الدائم على متابعة مختلف شؤون عملها وتقديم كل صور الدعم والمساندة لها.