«الصحة» تدشن 12 عيادة تخصصية لهشاشة العظام في المستوصفات

الضبيب: حرصاً على تقديم الخدمة للمواطنين وفق أفضل المعايير

نشر في 01-04-2021 | 16:36
آخر تحديث 01-04-2021 | 16:36
أعلنت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. دينا الضبيب عن افتتاح 12 عيادة تخصيصية لهشاشة العظام، وذلك عقب تأهيل الكوادر الطبية بالتنسيق مع الرابطة الكويتية لهشاشة العظام.

وأكدت الضبيب في تصريح صحافي قيام الإدارة بالتنسيق والتعاون مع الرابطة الكويتية لهشاشة العظام بتنظيم دورة تدريبية لتشخيص وعلاج ومتابعة مرضى هشاشة العظام.

وأوضحت أن الدورة استمرت لمدة 3 أشهر، حيث اشتملت على محاضرات وتدريبات وورش عمل لأطباء العائلة في الرعاية الأولية.

وأشارت الضبيب إلى أن المشاركين في الدورة بلغ عددهم 13 طبيباً، كما تم الاتفاق والتنسيق مع رئيس الرابطة الكويتية لهشاشة العظام د. نادية العلي على عقد دورة تدريبية أخرى في شهر سبتمبر المقبل وذلك لتأهيل عدد أكبر من أطباء الرعاية الصحية الأولية تمهيداً للتوسع في هذه العيادات.

وأضافت أن العيادات التي تم تدشينها كانت بواقع عيادة في المراكز الصحية التالية: بدر النفيسي، منيرة العيار، علي محمد ثنيان الغانم، شيخان الفارسي وشريفة العوضي، عبدالله وشريفة المحري، عبدالرحمن الزيد، والقيروان، النزهة، الرابية، عبدالله المبارك، صباح السالم الجنوبي، الفنطاس التخصصي.

وأشارت د. دينا الضبيب إلى أن العمل على التوسع في العيادات التخصصية يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على تسهيل تقديم الخدمة للمواطنين وفق أفضل المعايير اللازمة.

back to top