في اجتماع له ضمن فعاليات «البيت المفتوح»، طمأن السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج الطلاب الهنود في المرحلة الثانوية، أنه يتم التنسيق التام مع السلطات الكويتية في ما يتعلّق بالامتحانات النهائية.

وقال جورج، في كلمة توجّه بها إلى طلبة الصف الثاني عشر وذويهم: «سمعت من العديد منكم ومن ذويكم ومعلميكم عن التوتر والقلق الذي يواجهه الكثير منكم، بسبب عدم اليقين بشأن الامتحانات النهائية هذا العام»، مشيراً إلى تفهّمه لمشاعر التوتّر التي تسبق هذه الامتحانات، والتي نتجت عن ظروف خارجة عن إرادة الجميع.

Ad

وشدّد على «عدم القلق من هذه العوامل»، داعياً الطلاب الى «ترك همومكم وقلقكم لسفارتنا ولمجلس المركزي للتعليم الثانوي CBSE وإدارة ومديري مدارسنا، وأعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا للتعامل مع مخاوفكم، وفي هذا الصدد، نحن نعمل عن كثب مع السلطات الكويتية».

وتابع: «باعتباري والدا، أعلم مدى أهمية هذه المرحلة بالنسبة لكم، خصوصا بالنسبة لأولئك الذين يدرسون في الصف الثاني عشر، والذين سيواجهون اختبارات المجلس النهائية. وأود أن أثني على كل واحد منكم على الشجاعة الاستثنائية والمرونة التي أظهرتموها جميعا لمواجهة التحديات الناجمة عن الوضع غير المسبوق لوباء كورونا».

وأكد «إنني أتفهم الصعوبات الشخصية التي واجهتكم أنتم كأطفال منذ أكثر من عام حتى الآن. فلم تكونوا قادرين على الذهاب الى مدارسكم ومقابلة أصدقائكم ومعلميكم. لم يكن لديكم فصول دراسية ولا امتحانات نموذجية بدنية، ومع ذلك عليكم أن تتقدموا لامتحاناتكم النهائية، وهذا تحدٍّ كبير، لكني أود أن تنظروا إلى هذا الموقف بمنظور منفصل، إذ يجب إجراء هذه الامتحانات للتأكد من عدم خسارة أي شخص لعامه الدراسي».

وأوضح: «أؤكد لكم أن سفارتكم إلى جانب السلطات الكويتية وCBSE وإدارة ومديري مدارسنا سيبذلون قصارى جهدهم لضمان إجراء الامتحانات في أكثر بيئة طبيعية وآمنة ممكنة. وسنبذل قصارى جهدنا لضمان عدم خسارة العام الدراسي، وفي الوقت نفسه، فإن سلامتكم لها أهمية قصوى بالنسبة لنا».

وأشار جورج إلى أن «مسؤولي السفارة على اتصال دائم مع مديري المدارس الخاصة بكم، كما أنهم ينسقون بشكل وثيق مع جميع السلطات المعنية في الكويت والهند، بما في ذلك مع CBSE».

ربيع كلاس