أكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت د. إبراهيم الحمود أن الجمعية ناقشت وزير النفط وزير التعليم العالي د. محمد الفارس حول زيادة ميزانية جامعة الكويت لعام 2021/2022، لافتا إلى أن الجمعية طالبت الوزير برفع الميزانية وعدم خفضها في حال مناقشة الميزانيات في مجلس الأمة.

وقال الحمود، لـ«الجريدة»، إن الجمعية اخذت وعودا بإعادة النظر في ميزانية الجامعة، وعدم المساس بها في حال طلب تخفضيها، مضيفا أن الجامعة بحاجة إلى رفع ميزانيتها، لأن هناك الكثير من الأمور التي تحتاج إلى ميزانية كافية، أبرزها عمليات تقوم بتطوير الجامعة، ومنها البحوث العلمية والابتعاث، وغيرها من الأمور الاكاديمية التي تساهم في رفع مستواها.

Ad

وأفاد بأن الجمعية تواصلت مع رئيس لجنة الميزانيات د. بدر الملا لعدم خفض الميزانية في حال إقرارها خلال الفترة المقبلة، مبينا أن الميزانية مدرجة في جلسات مجلس الأمة المقبلة، ولن تقبل أي تغيير يخفض منها.

وتابع: «ان ميزانية جمعية أعضاء هيئة التدريس تعتبر تنفيذا لنظام قانوني، وتخفيضها يكون مخالفا لنص المادة 143 من الدستور التي توجب على قانون الميزانية عدم مخالفة قواعد موضوعية»، مضيفا ان تخفيض الميزانية، في حال العودة للدراسة التقليدية، لن يساهم في تطوير الجامعة، لأن هناك الكثير من الأمور الأكاديمية في مختلف قطاعات الجامعة تتطلب زيادة في الميزانية وليس تخفيضها.

أحمد الشمري