علي المضف: أغلقنا مدرستي كاظمة والجهراء لاحتمال سقوط أجزاء خرسانية

نشر في 02-04-2021
آخر تحديث 02-04-2021 | 00:04
النائب مرزوق الخليفة
النائب مرزوق الخليفة
قال وزير التربية د. علي المضف إن إغلاق مدرستي كاظمة المتوسطة للبنات المشتركة ومدرسة الجهراء الابتدائية للبنات يرجع لعدم صلاحية المبنى للاستخدام في حالته الراهنة.

وأوضح المضف في رد على سؤال النائب مرزوق الخليفة حول اغلاق المدرستين، ان الوضع الحالي يمثل خطورة على مستخدميه لاحتمالية السقوط المفاجئ لأجزاء خرسانية من بعض العناصر الإنشائية التي حدث بها تفتت وسقوط لطبقات الغطاء الخرساني وتآكل شديد في حديد التسليح الرئيسي، وفقا لما ورد في التقرير الفني للمركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث.

وبين ان تاريخ بناء المبنى يرجع إلى سبعينيات القرن الماضي، وقد أدرجت الوزارة في خطتها الإنشائية للأعوام 2015/2016-2019/2020 هدم وإعادة بناء مبنى المدرسة المذكورة، وتم إعداد مستندات ممارسة تصميم للمدرسة المشتركة والبدء بإجراءات الطرح، والجدير بالذكر ان الأمر مرهون بتوفير الميزانيات اللازمة لتنفيذ المشاريع المدرجة بالخطط الإنشائية.

من جهة أخرى، وجه النائب مرزوق الخليفة سؤالاً برلمانياً إلى وزير التجارة والصناعة د. عبدالله السلمان، قال في مقدمته: بالإشارة للقانون رقم 19 لسنة 2000 في شأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها في الجهات غير الحكومية، لوحظ في الآونة الأخيرة قيام الهيئة العامة للقوى العاملة بوقف راتب دعم العمالة للمواطن الكويتي الذي يعمل بالقطاع الخاص أثناء تأديته الخدمة الوطنية العسكرية وكذلك مرافق المريض المرسل للعلاج بالخارج. وعلى ضوء ما سبق طلب إجابته عن الاتي: ما السند القانوني لوقف راتب دعم العمالة للمواطن الذي يعمل بالقطاع الخاص؟ وكم عدد الحالات المسجلة بالهيئة العامة للقوى العاملة الذين تم وقف صرف دعم العمالة لهم؟

back to top