كاظمة والسالمية في نصف نهائي كأس اليد

نشر في 04-04-2021
آخر تحديث 04-04-2021 | 00:02
محاولة تصويب من كاظمة
محاولة تصويب من كاظمة
ضرب فريقا كاظمة والسالمية موعدا في نصف نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، بعدما تغلب الاول على نظيره القادسية بنتيجة 29-28، والثاني على برقان بنتيجة 28-25، في المباراتين اللتين جرتا أمس الأول، على صالة الشيخ سعد العبدالله، في منطقة صباح السالم، ضمن منافسات دور الثمانية من البطولة.

وجاءت مباراة كاظمة والقادسية سريعة وقوية وبأفضلية للبرتقالي الذي فرض أسلوب لعبه السريع على اللعب، وسط تألق غير عادي من حارسه عبدالله جرخي في الذود عن مرماه، ومن أمامه دفاع صلب بطريقة 5-1 و6-صفر، إضافة إلى تنفيذ الهجوم المعاكس والهجوم المنظم المقترن بتصويبات سعد الحيدري وعلي أشكناني من الخط الخلفي، واختراقات الأجنحة إبراهيم الأمير وأحمد القطان.

في المقابل، اعتمد الأصفر على دفاع المنطقة والهجوم المنظم بقيادة صالح الجيماز ومهدي القلاف، لكن سرعة لاعبي البرتقالي مكنته من المحافظة على المقدمة، وأنهى الشوط الأول لمصلحته 16-12.

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب القادسية وليد فيروز بالحارس سلمان مزعل وغير دفاعه إلى 5-1 بخروج مبارك الخالدي لعرقلة مهاجمي البرتقالي خارج منطقة المناورات 9 أمتار، مما منح الفريق فرصة لتقليص الفارق لهدف 24-23 في الدقيقة 21.

لكن سرعان ما انتفض البرتقالي بفضل القراءة الجيدة لمدربه المصري مروان رجب لمجريات اللعب، وكذلك استغلاله الامثل لإمكانيات لاعبيه خاصة الشباب، مثل فواز مشاري، بجانب عناصر الخبرة وعلى رأسها سالم عبدالسلام واسماعيل خزعل، لينهي كاظمة اللقاء لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان أحمد المطوع وعبدالرحمن الملا.

محمد عبدالعزيز

back to top