«أبيض السلة» بطل الدوري للمرة الـ 12 في تاريخه

نشر في 04-04-2021
آخر تحديث 04-04-2021 | 00:05
لاعبو الأبيض يحملون الكأس على منصة التتويج
لاعبو الأبيض يحملون الكأس على منصة التتويج
توج فريق نادي الكويت بطلاً للدوري العام لكرة السلة للمرة الـ12 في تاريخه، والثالثة على التوالي، بعد تغلبه في المرحلة الثانية من الـ"بلاي أوف" للدور النهائي على منافسه كاظمة بنتيجة 83-61، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي في المرحلة الثانية من الـ"بلاي أوف" للدور النهائي.

وكان الكويت قد فاز في النهائي الأول من الـ"بلاي أوف" بنتيجة 20-0 بعد قرار لجنة المسابقات اثر رفض البرتقالي استكمال المباراة لعدم وجود سيارة اسعاف طبية بعد إصابة نجم فريقه يوسف بورحمه، بعد مضي دقيقتين من الربع الثاني، عندما كانت النتيجة تشير إلى تقدم الأبيض 37-22.

وجاء القادسية بالمركز الثالث بعد فوزه على منافسه الجهراء في المباراة الثانية من الـ"بلاي أوف" لتحديد المركز الثالث بنتيجة 72-68.

وفي الختام، توج رشيد العنزي رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة الفريق البطل الكويت، والوصيف كاظمة، والثالث القادسية.

وجاءت المباراة النهائية متوسطة المستوى، أضاع فيها الفريقان العديد من الكرات السهلة، مما كان له بالغ الأثر على ضعف النتيجة المسجلة حتى الدقيقة الخامسة، التي كانت تشير إلى تقدم الأبيض 9-8، إلا أن ألكسندر الغيص وحمد عدنان قادا فريقهما إلى التقدم ونهاية الربع الأول لمصلحة الكويت 19-10.

وشهد الربع الثاني تبادلاً للتسجيل في بدايته، قبل أن يسيطر الكويت على الكرات المرتدة (الريباوند)، والاعتماد على الهجوم المعاكس السريع عبر راشد الرباح، الى جانب براعة محمد عدنان في التوغل والتسجيل أسفل السلة، لينتهي الربع الثاني بتقدم الكويت 31-22.

واستطاع كاظمة العودة إلى المباراة في الربع الثالث، بعدما قلّص الفارق في آخر 4 دقائق إلى 5 نقاط 41-46 من خلال تألق أحمد البلوشي وعبدالعزيز ريحان في الاختراق والتسجيل، ولكن سرعان ما استعاد الكويت توازنه عبر ثلاثيات حسين الخباز، ومتابعة عبدالعزيز رمضان أسفل السلة، ليعود كاظمة وينهي الربع الثالث لمصلحته 56-47.

ونجح الكويت في ترجمة أفضليته وإنهاء المباراة لمصلحته في الربع الرابع لتنتهي المباراة لمصلحته 83-61.

العصيمي: اللاعبون أوفوا بوعودهم

قال نائب رئيس نادي الكويت، المدير العام للعبة كرة السلة في النادي بدر العصيمي، إن "لاعبي فريقه أوفوا بوعودهم بعد أن توجوا باللقب الـ12 للدوري في تاريخ النادي، في إنجاز مميز يحسب للاعبين والجهاز الفني".

وأكد أن هذا الإنجاز أتى بفضل الدعم المميز الذي يلاقيه الفريق من قبل إدارة النادي، الذي لا يدخر جهداً في سبيل دعم الفريق من جميع الجوانب، مشدداً على أن الفوز باللقب تحقق بكل جدارة واستحقاق، مشيداً بما قدمه كاظمة في المباراة النهائية.

جابر الشريفي

back to top