«الصحة العالمية»: «كوفاكس» يهدف إلى تسريع الوصول العادل إلى اللقاحات

أصدرت و«يونيسيف» دليل حول «التطعيم ضد كوفيد-19»

نشر في 04-04-2021 | 14:34
آخر تحديث 04-04-2021 | 14:34
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
أكدت منظمة الصحة العالمية أن ركيزة اللقاح في منشأة ومرفق الوصول «كوفاكس» تهدف إلى تسريع الوصول العادل إلى اللقاحات المناسبة والآمنة والفعالة لجميع البلدان.

وأكدت المنظمة أنها أصدرت ومنظمة اليونيسيف دليل حول «التطعيم ضد فيروس كوفيد-19: التجهيز والإرشاد اللوجستي»، بهدف تقديم إرشادات للبلدان لكي يتم القيام بتطوير وتعزيز استراتيجيات سلسلة التوريد لتلقي وتخزين وتوزيع وإدارة لقاحات كوفيد-19 ومنتجاتها الملحقية، وتوزيع لقاحات كوفيد-19 من ميناء الدخول حتى مواقع التلقيح الأبعد، إلى جانب ضمان الجودة والفعالية والتتبع المناسب والإبلاغ عن استخدام اللقاح وسلامة لقاحات كوفيد-19 في جميع أنحاء سلسلة التوريد.

وأوضحت أن دليل «التطعيم ضد فيروس كوفيد-19» يهدف كذلك إلى تقييم وتصميم وتنفيذ آليات مناسبة لإدارة النفايات لمعالجة النفايات والتخلص منها بأمان مع حماية البيئة والإسكان، وتعزيز سلسلة البرودة المناسبة والمتطلبات اللوجستية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية العكسية، وتوفير الأدوات اللازمة لدعم أنشطة استعداد البلد.

وقالت المنظمة في أحدث تقرير حول آخر المستجدات الإقليمية على مدار 24 ساعة، إن جائحة كوفيد-19 تسببت في تكاليف بشرية واقتصادية غير مسبوقة في جميع البلدان والمجتمعات في جميع أنحاء العالم.

back to top