بينما يعمل القطاع الإداري بوزارة التربية على الانتهاء من إدخال قرارات الترقية بالاختيار لعدد من الموظفين المستحقين لهذه الترقيات، كشفت مصادر تربوية أن إجمالي عدد المستحقين للترقية بالاختيار في جميع الدرجات الوظيفية حوالي 2000 موظف.

وقالت المصادر، لـ «الجريدة»، إن الوزارة ملتزمة بتطبيق قرارات ديوان الخدمة المدنية بشأن ضوابط الترقيات بالاختيار للموظفين المستحقين، موضحة أن الديوان حدد نسبة 10 في المئة من إجمالي المستحقين للترقية في كل عام.

Ad

واضافت ان قطاع الشؤون الادارية بالوزارة عمل خلال الفترة الماضية على مراجعة أسماء المستحقين للترقية بالاختيار، حيث تم تحديدهم من خلال النظام المتكامل، لافتة الى أنه ستتم ترقية الفي موظف من المستحقين الذين فاق عددهم 20 ألفا وفق ضوابط الخدمة المدنية.

وأفادت بأن عدد المستحقين في كل درجة وظيفية يختلف عن الأخرى، حيث يبلغ في بعض الدرجات 400 مستحق، ويكون أقل من 50 في درجات وظيفية اخرى، مضيفة أن الوزارة ستطبق نتائج الترقية بالاختيار وظيفيا وماليا بأثر رجعي اعتبارا من أول أبريل، ومن المتوقع الانتهاء من إدخال كل قرارات الترقية بالاختيار منتصف الاسبوع المقبل.

يذكر أن ديوان الخدمة المدنية كان قد ألزم جميع الجهات الحكومية بتطبيق نسبة الـ10 في المئة على جميع مستحقي الترقية بالاختيار منذ عامين، حيث يخضع هؤلاء المستحقون ممن تنطبق عليهم شروط الترقية بالاختيار لإجراء مفاضلة بينهم لاختيار عدد منهم، ويتم إعلامهم لتحديد قبولهم بها أو رفضها بحسب رغبة كل موظف، إذ وفرت وزارة التربية خدمة «أونلاين» لتحديد خيارات الموظف بقبول أو رفض الترقية.

فهد الرمضان