وصفت الملكة نور الحسين، أرملة العاهل الأردني الراحل الملك حسين بن طلال، الاتهامات التي وجهتها السلطات إلى نجلها الأكبر، ولي العهد السابق الأمير حمزة، وهي القيام بتصرفات تستهدف استقرار المملكة، بأنها "بهتان آثم".

وكتبت على "تويتر"، أمس، "أتوجه بالدعاء أن تسود الحقيقة والعدالة لكل الضحايا الأبرياء لهذا البهتان الآثم. بارك الله فيهم وحفظهم".

Ad

وبلغ الأمير حمزة 41 عاما في 29 مارس، وهو الابن الأكبر للملك حسين وزوجته الرابعة ليزا حلبي، التي صارت لاحقا الملكة نور الحسين.

درس حمزة المرحلة الثانوية في لندن قبل التحاقه بكلية ساندهيرست العسكرية، حيث حقق مسيرة رائعة كما فعل قبله أخوه عبدالله، الذي يكبره بثمانية عشر عاما.

وتقلد الأمير حمزة مناصب عسكرية، وخدم في يوغوسلافيا السابقة في وحدة أردنية - إماراتية، قبل تخرجه في جامعة هارفارد. وهو رياضي بارع وطيار مميز كوالده.

تقاعد الأمير من الخدمة في القوات المسلحة الأردنية العام الماضي، وعندما توفي الملك الراحل في فبراير 1999، كان حمزة أصغر من أن يخلفه.

وبناء على رغبة الملك الراحل سمى الملك عبدالله الأمير حمزة ولياً للعهد، واستمر الأمر كذلك مدة 5 سنوات إلى نُحي وسُمي الأمير حسين نجل عبدالله وليا للعهد سنة 2009.

والأمير حمزة متحمس لقضايا الحفاظ على البيئة، وقريب من الناس وقادة العشائر، وأب لخمس فتيات وصبي، وهو يبتعد تدريجياً عن دوائر السلطة الأولى.