حصل فيلم الدراما القضائية «محاكمة 7 من شيكاغو» للمخرج آرون سوركين على كبرى جوائز "ساغ" التي تمنحها نقابة الممثلين الأميركيين، وتُعتبر من المؤشرات المهمة لما ستكون عليه نتائج السباق إلى الأوسكار، إذ حصد الفيلم جائزة أفضل أداء جماعي بالمهرجان.

وقال فرانك لانجيلا، الذي يؤدي دور القاضي العنصري في الفيلم الذي يتمحور على قمع الشرطة احتجاجات على حرب فيتنام شهدتها مدينة شيكاغو الأميركية عام 1968: "نحتاج إلى قادة يجعلوننا أقل كرهاً بعضنا لبعض".

Ad

وأضاف لانجيلا، خلال احتفال توزيع الجوائز المُسجّل سلفاً بدلاً من الاحتفال الحضوري بسبب جائحة كوفيد-19: "نحن مدينون بالشكر للسبعة من شيكاغو"، في إشارة إلى المتهمين السبعة في محاكمة عام 1969.

ويشارك ببطولة الفيلم باقة من نجوم هوليوود، هم إيدي ريدماين، وأليس كريميلبيرغ، وأليكس شارب، وساشا بارون، جيرمي سترونغ وكاتلين فيتزجيرال وغيرهم.

وفاز تشادويك بوزمان الذي توفي في أغسطس الفائت عن 43 عاماً جرّاء إصابته بسرطان القولون بجائزة أفضل ممثل عن دوره كموسيقي في "ما رينيز بلاك باتم" ما قد يكون مؤشراً إلى إمكان نيله جائزة أوسكار.

وتعتبر جوائز نقابة ممثلي الشاشة "ساغ"، أكثر موثوقية لجوائز الأوسكار من "غولدن غلوب"، إذ إن 1200 من أعضائها هم أيضاً من الأعضاء الستة آلاف في أكاديمية فنون السينما وعلومها الذين يختارون الفائزين بجوائز الأوسكار المرموقة.

في العام الماضي، حصل فيلم "باراسايت" على أهم جوائز "ساغ" العريقة، وهي جائزة "أفضل طاقم تمثيل"، محققاً فوزاً تاريخياً، قبل أن يتوج أفضل فيلم في احتفال توزيع جوائز الأوسكار، ومن المقرر أن يقام حفل الأوسكار المؤجل في 25 أبريل بتوقيت الولايات المتحدة.

لكن "نومادلاند" الذي لا يزال الأوفر حظاً للفوز بالأوسكار في ضوء ما سبق أن ناله من جوائز ، لم يحصل حتى على اي ترشيح لجوائز "ساغ".

أما جائزة "ساغ" لأفضل ممثلة فحصلت عليها شريكة بوزمان في في "ما رينيز بلاك باتم" فيولا ديفيس.

كذلك تم تكريم نجم "بلاك بانتر" الراحل في فئة "تخليداً لذكرى" إلى جانب نجوم آخرين توفوا أخيراً كشون كونري وكريستوفر بلامر.

وفاز البريطاني دانيال كالويا بجائزة أفضل ممثل في دور مساعد عن دوره في "جوداس أند ذي بلاك ميسايا"، وفازت الكورية الجنوبية يون يوه جونغ بجائزة أفضل ممثلة في دور مساعد عن فيلم "ميناري" وحصل جايسن سوديكيس على جائزة أفضل ممثل تلفزيوني عن "تيد لاسو"، وكاثرين أوهارا على جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل "شيتس كريك".