تترقب وزارة الصحة نتائج الأبحاث والدراسات الإكلينيكية التي تجرى في الولايات المتحدة وأوروبا على لقاحات الأطفال، تمهيدا لإدخالها إلى البلاد وإعطائها للأطفال من سن 5 سنوات وما فوق.

وتوقعت مصادر صحية مطلعة أن يتم الانتهاء من نتائج هذه الأبحاث والدراسات الإكلينيكة في أغسطس المقبل، لافتة إلى أن وزارة الصحة، وفور التأكد من مأمونية وفعالية اللقاحات، سيتم طلب توريدها إلى الكويت، تمهيدا لإعطائها لطلاب المدارس من 5 سنوات حتى 15 عاما.

Ad

وذكرت المصادر، لـ"الجريدة"، أن هذه الخطوة ستقرب المدارس كثيرا من العودة إلى الحياة الطبيعية، لافتة إلى أن عددا من الشركات الدوائية والهيئات والمؤسسات والجامعات الدولية تقوم الآن بأبحاث ودراسات حول هذه اللقاحات المختصة بالأطفال، ومن بينها "فايزر" و"موديرنا" و"أكسفورد"، للتأكد من مأمونية وفعالية تلك اللقاحات مع أطفال المدارس لمنحهم إياها.

في مجال متصل، علمت "الجريدة" أن وزارة الصحة ستقوم قريبا بتطعيم أعضاء الهيئة التدريسية التابعة لوزارة التربية والتعليم من المسجلين على منصة التطعيم ضد مرض "كوفيد 19".

وأكدت المصادر أن الأيام المقبلة ستشهد التوسع في تطعيم المدرسين والفنيين والإداريين بالمدارس، لافتة إلى أن هذه الخطوة ستكون أولى خطوات عودة المدارس.

ودعت جميع أعضاء الهيئة التدريسية، التابعة لوزارة التربية، إلى المبادرة بالتسجيل في منصة التطعيمات، تمهيدا لإعطائهم اللقاح الواقي من الفيروس، والمساهمة في حدوث المناعة المجتمعية، ومن ثم العودة إلى الحياة الطبيعية.

عادل سامي