افتتح محافظ الحديدة اليمنية الحسن طاهر، أمس الأول، بمدينة «الخوخة» الساحلية على البحر الأحمر قرية «مأواهم رحمة» السكنية لإيواء النازحين بتمويل من جمعية الرحمة العالمية بالكويت.

وأعرب طاهر، في تصريح لـ «كونا» خلال حفل التدشين، عن شكره وتقديره للكويت أميراً وحكومة وشعباً على استمرار دعمهم الإنساني الكريم للمشاريع الكبيرة والحيوية في حياة اليمنيين وخصوصا النازحين.

Ad

وقال: «عودتنا الكويت دائما على مشاريعها الكبيرة والاستراتيجية لخدمة اليمنيين في مختلف المجالات ومنذ قديم الزمن»، مشيرا إلى أن هذا التدفق الإنساني الكويتي المستمر هو دليل على استمرار العطاء والنهج الإنساني الكريم الذي تميزت به الكويت في مختلف مراحلها وخصوصاً في عهد سمو أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

وبيّن أن استمرار العطاء بمثل هذه المشاريع الحيوية يؤكد مضي القيادة الكويتية ممثلة بصاحب السمو الشيخ نواف الأحمد بذات النهج الإنساني الراسخ.

255 أسرة

من جانبه، قال رئيس مؤسسة التواصل المنفذة للمشروع رائد إبراهيم، إن هذا المشروع الذي يأتي ضمن حملة «الكويت بجانبكم» المستمرة منذ سنوات يعد أحد أبرز المشاريع التنموية في قطاع الإيواء، مضيفا أن قرية «مأواهم رحمة» تحتوي على مجمع سكني ومسجد وفصل تعليمي وبئر مياه سطحية.

وأوضح أن 255 أسرة ستستفيد من المشروع الذي تم افتتاح انجاز المرحلة الأولى منه بعدد 104 وحدات سكنية تتكون كل منها من غرفتين وفناء وحمام وصرف صحي، مشيراً إلى أن هذه البيوت السكنية ستكون بديلة عن الخيام لتحمي النازحين من الأمطار والرياح والبرد وتوفر لهم الأمان وتحقق لهم الاستقرار.