تقام اليوم مباراتان بطعم خاص في الجولة الخامسة قبل الأخيرة "دور الإياب" من المربع الذهبي للدوري الممتاز للكرة الطائرة، حيث يلتقي في الـ6:30 مساء القادسية مع العربي في "الديربي التقليدي"، ويسبقها في الـ4:30 عصرا مباراة الكويت مع كاظمة، وتجرى المباراتان على صالة الاتحاد بمجمع صالات الشيخ سعد العبدالله.

حسابياً، القادسية الأول بـ28 نقطة، ويحتاج إلى نقطة واحد أو الفوز بشوطين في أي من المباراتين المتبقيتين للتتويج رسميا باللقب، بينما يأمل الكويت الثاني بـ22 في فرض مباراة فاصلة في حالة فوزه بالمباراتين المتبقيتين بنتيجة 3-0 أو 3-1، وتجمد الأصفر عن 28 نقطة، لتحديد هوية من يحمل اللقب، بينما طموح كاظمة الثالث بـ21 نقطة والعربي الرابع بـ19 نقطة هو تحسين موقعهما.

Ad

الكويت وكاظمة

في المباراة الأولى، سيحاول الكويت النهوض من كبوته والتمسك ببصيص من الأمل في اللحاق بالقادسية من خلال تكرار الفوز على كاظمة الطامح كذلك في الثأر من خسارته في مباراة الذهاب، سعيا لانتزاع الوصافة وفرصة المشاركة الخارجية في البطولة العربية للاندية.

القادسية والعربي

وفي المباراة الثانية، يسعى القادسية لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد اولا حسم اللقب رسميا، ثم الديربي بين الغريمين التقليديين والمحافظة على سلسلة انتصاراته لإثبات علو كعبه، بينما يطمح العربي في الثأر من خسارته والفوز بالديربي مستغلا عدم وجود ضغط نفسي على لاعبيه بعد خروجهم من الحسبة.

برقان واليرموك

وعلى جانب آخر، تقام في الخامسة من مساء اليوم مباراتان ضمن الجولة قبل الأخيرة من القسم الرابع لدوري الدرجة الاولى، حيث يلتقي اليرموك الرابع بـ16 نقطة مع برقان الثاني بـ27 نقطة على صالة نادي كاظمة، ويستضيف الساحل الثالث بـ23 نقطة الصليبيخات الأخير بـ10 نقاط.

يذكر أن التضامن حسم قمة الدوري وتأهل للدوري الممتاز في الموسم الجديد، بينما سيلعب صاحب المركز الثاني في الدورة الثلاثية لتحديد الصعود والهبوط بين الدرجتين.

محمد عبدالعزيز