جمعية المهندسين الكويتية: تعاون مع سفارة باكستان لتطوير آليات الاعتماد لمزاولة المهنة

فيصل العتل اتفق مع السفير سجاد على زيارات ميدانية لتبادل الخبرات

نشر في 07-04-2021
آخر تحديث 07-04-2021 | 00:00
 رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل ونائب رئيس الجمعية محمد السبيعي يكرمان السفير الباكستاني
رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل ونائب رئيس الجمعية محمد السبيعي يكرمان السفير الباكستاني
اتفقت جمعية المهندسين الكويتية والسفارة الباكستانية لدى الكويت على تعزيز التعاون القائم بين البلدين وخاصة في المجالات ذات العلاقة بالكوادر المهنية - الهندسية والتكنولوجية، مؤكدتين العمل معا لتبادل الخبرات وتوسيع التعاون في مجالات الطاقة المتجددة أيضا.

جاء ذلك في ختام لقاء عقده رئيس الجمعية المهندس فيصل العتل مع سفير باكستان لدى الكويت سيد سجاد حيدر، بمقر الجمعية بحضور كل من نائب رئيس الجمعية محمد السبيعي والسكرتير الثالث لدى السفارة الباكستانية تحريم الياس.

وقال العتل في تصريح له: عرضنا للسفير الباكستاني أسس التقييم والاعتماد المهني لمزاولة المهنة الهندسية والتعاون القائم بيننا وبين مجلس الاعتماد الهندسي في باكستان بمجال العضوية واختبارات مزاولة المهنة.

وتابع: كما أكدنا أن الجمعية لن تألو جهودا لتذليل كافة العقبات ومخاطبة الجهات المعنية في البلدين لتطوير تبادل الخبرات في مجالات العلوم والتكنولوجيا الهندسية ومجالات الطاقة المتجددة، موضحا أن هذا التوجه يعكس رغبتنا لفتح مزيد من التعاون مع مجلس الاعتماد المهني – الهندسي في باكستان.

ولفت رئيس "المهندسين" إلى أن الجمعية أكدت للسفير الباكستاني حرصها على التعاون بمجال اعتماد العمالة الهندسية الباكستانية، مشيرا الى الموافقة على الإعداد لتبادل الزيارات للاطلاع على التقييم والاعتماد المهني - الهندسي واختبارات مزاولة المهنة لدى الجانبين.

وبدوره، عرض السفير الباكستاني تجربة التعاون المهني – الطبي بين حكومتي البلدين، مضيفا: أننا يمكن أن نستفيد من هذه التجربة وتطويرها لتشمل مجالات البناء والهندسة والعلوم والتكنولوجيا.

واستقبل العتل، أمس، كذلك السفير الهندي لدى الكويت سيبي جورج، والوفد المرافق. وناقش الجانبان القضايا المتعلقة بالمهندسين الهنود في الكويت، وسبل تعزيز التعاون المؤسسي بين الهند والكويت في المجال الهندسي.

back to top