بيت التمويل الكويتي «بيتك» يبتعث موظفيه إلى «سيليكون فالي» في الولايات المتحدة

ضمن برنامج «فرصة»... لتنمية العقلية الرقمية المبدعة والمبتكرة

نشر في 08-04-2021
آخر تحديث 08-04-2021 | 00:00
فريق «فرصة» في إطار زيارات «سيليكون فالي»
فريق «فرصة» في إطار زيارات «سيليكون فالي»
ابتعث بيت التمويل الكويتي (بيتك)، مجموعة من موظفيه الى "سيليكون فالي" في الولايات المتحدة الأميركية، ضمن برنامج "فرصة" للمتفوقين الكويتيين، الذي يهدف إلى تعزيز فكرة العقلية الرقمية المبتكرة لديهم لتنمية ابداعاتهم في التخصصات المتعلقة بالرقمنة وتكنولوجيا المعلومات والتطورات في مجال الـ Fintech والذكاء الاصطناعي والبلوكتشين والأمن السيبراني.

وينسجم "فرصة" والمحتوى المكثف الذي يقدمه، مع توجهات "بيتك" وخططه الاستراتيجية لتعزيز ريادته في الرقمنة التي أصبحت أساسية في مختلف أنشطته وأعماله، كما يأتي ضمن اطار الاهتمام بالمواهب الوطنية والارتقاء بمستواهم المهني وصقل مهاراتهم وفق المعايير والمقاييس العالمية.

عمالقة التكنولوجيا

وتضمن "فرصة" برامج تدريبية متقدمة وورش عمل وزيارات ميدانية الى أبرز وأكبر المؤسسات التكنولوجية العالمية مثل مايكروسوفت، وغوغل، وآبل، وريبل، وغيرها من عمالقة التكنولوجيا، الى جانب زيارة مختبرات اكبر الجامعات الأميركية المتقدمة في دراسات التحول الرقمي مثل جامعة بيركلي في كاليفورنيا، وكذلك زيارة ميدانية لمركز الابتكار في سيليكون فالي، وأخرى للمجموعة البنكية العالمية بي إن بي باريبا وغيرها من المؤسسات العالمية وشركات الـ FinTech المرموقة.

كما تضمن البرنامج الوجود الميداني المكثف في مايكروسوفت- تركيا، وكذلك في "بيتك- تركيا" الرائد رقميا، والذي يحتوي على مراكز ابحاث وابتكار ضمن فريق من مئات المهندسين، حيث تعرف متدربو "فرصة" على منتجات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات، والفرع الذكي، وتمويل التجارة الالكترونية، وعمليات تحليل ولاء العملاء، وعلم البيانات، والتطبيقات الرقمية ضمن الكثير من البرامج المصصمة لتعزيز الابتكار الرقمي في التكنولوجيا المالية لدى المتدربين.

من جانبهم، أشاد المتدربون بأهمية البرنامج وما أضافه لهم من قيمة كبيرة ستنعكس على أدائهم في البنك عبر تنفيذ افكار من شأنها ان تساهم في تطوير وتسهيل العمليات وتصميم خدمات ومنتجات رقمية تواكب متطلبات جيل الألفية، وتؤكد تميز "بيتك" وريادته في الرقمنة وخدمات الاونلاين والتكنولوجيا المالية.

وأشاروا إلى أن أهم ما ميّز البرنامج هو المشاريع التقنية العملية التي تم تنفيذها بعيدا عن المحاضرات الأكاديمية التقليدية، والتعرف على أساليب التحول الرقمي للمؤسسات العالمية، وثقافة وبيئة العمل الابداعية المحفزة، وطرق تجنب العقلية التقليدية في التفكير، والتأكيد على المرونة والرشاقة في الأداء ضمن ثقافة التغيير والابتكار المتواصل مع تسريع وتبسيط كل العمليات وتوفيرها "اونلاين".

يذكر أن "فرصة" يشمل ابرز الكويتيين المتفوقين وأوائل الخريجين في اقسام التكنولوجيا بالجامعات المحلية والدولية، ويتضمن برامج تدريبية على احدث وافضل ما وصلت اليه تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها في المجال المصرفي.

ويساهم البرنامج في تطوير قدرات المتدربين الذاتية لتوظيفها في خدمة "بيتك" وعملائه، حيث يضيف البرنامج ميزة تمكين الموظفين من مواكبة المستوى العالمي في الخبرات والمهارات والمعرفة بتطور العمليات المصرفية واعمال البنوك والمؤسسات المالية بمفهومها الواسع، بما يمثله ذلك من اثراء لخبرة الموظف وتطويره المهني، ويعزز الروح القيادية لدى الشباب الكويتيين.

back to top