قطر: إغلاق صالونات التجميل والحلاقة ودور السينما والمراكز الترفيهية

السماح بتجمع 5 أشخاص بحد أقصى ممن استكملوا جرعات اللقاح

نشر في 07-04-2021 | 21:33
آخر تحديث 07-04-2021 | 21:33
الحكومة القطرية تصدر قرارات جديدة لمواجهة انتشار كورونا
الحكومة القطرية تصدر قرارات جديدة لمواجهة انتشار كورونا
أصدر مجلس الوزراء القطري اليوم الأربعاء عدداً من القرارات الجديدة بينها تحفيض الطاقة الاستيعابية لبعض الأنشطة الاقتصادية والصحية في سبل مكافحة انتشار فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وأوضح مجلس الوزراء القطري خلال اجتماعه أن القرارات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الجمعة المقبل الموافق 26 مارس وحتى إشعار آخر.

وقال وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء القطري الدكتور عيسى النعيمي في تصريح صحفي عقب الاجتماع العادي للمجلس أنه تقرر تقليص عدد الموظفين المتواجدين بمقر العمل بالجهات الحكومية والخاصة إلى 50 في المئة من إجمالي عدد الموظفين في كل جهة ويباشر بقية الموظفين أعمالهم عن بعد من منازلهم أو عند الطلب بحسب الأحوال وتستثنى من ذلك القطاعات العسكرية والأمنية والصحية.

وأضاف أن المجلس قرر كذلك إغلاق صالونات التجميل والحلاقة اعتباراً من الجمعة المقبلة وحتى اشعار آخر للحد من انتشار فيروس «كورونا المستجد - كوفيد 19».

وذكر أنه تقرر استمرار فتح المساجد لأداء الفروض اليومية وصلاة الجمعة على أن تؤدى صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك في المنازل وعدم السماح بدخول الأطفال دون 12 عاماً مع الالتزام بالتدابير الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة العامة ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع استمرار إغلاق دورات المياه ومرافق الوضوء.

وقال أنه تقرر كذلك منع التجمعات والزيارات الاجتماعية بالأماكن المغلقة في المنازل والمجالس والسماح بتواجد خمسة أشخاص بحد أقصى في الأماكن المفتوحة منها ممن استكملوا جرعات لقاح «كوفيد-19».

وأوضح أنه تقرر عدم السماح بالتجمعات أو الجلوس في الحدائق العامة والشواطئ والكورنيش ويسمح بممارسة الرياضة الفردية كالمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية مع الاستمرار في إغلاق ساحات الألعاب وأجهزة ممارسة الرياضة في تلك الأماكن.

وبين أنه تقرر تخفيض الطاقة الاستيعابية لتشغيل خدمات المترو بما لا يجاوز 20 في المئة وإيقاف تشغيل تلك الخدمات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتشغيل خدمات النقل العام بما لا يجاوز 20 في المئة مع إيقاف تشغيل تلك الخدمات في بعض الخطوط وإيقاف تشغيل تلك الخدمات يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع مع مراعاة إغلاق الأماكن المخصصة للتدخين وعدم السماح بتناول الطعام والشراب في وسائل النقل المذكورة.

وقال أنه تقرر استمرار إغلاق مدارس تعليم القيادة وإغلاق المسارح ودور السينما واستمرار السماح للمراكز التعليمية ومراكز التدريب الخاصة بتقديم خدماتها من خلال برامج التواصل عن بعد فقط.

وأضاف أنه تقرر إغلاق دور الحضانة وإغلاق المتاحف والمكتبات العامة واستمرار السماح بعقد الجلسات التعليمية الفردية في المراكز المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة مع الالتزام بالاشتراطات الخاصة التي تضعها وزارة الصحة العامة.

وذكر أنه تقرر شرط الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الصحة العامة لتنظيم الفعاليات الرياضية المحلية والدولية وتأجيل جميع المؤتمرات والمعارض والفعاليات.

وذكر أنه تقرر عدم السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات في الأماكن المفتوحة أو المغلقة والسماح لها بتقديم تلك الأطعمة والمشروبات عن طريق الطلبات الخارجية أو تسليمها داخل المطعم أو المقهى.

وبين أنه تقرر استمرار عمل الأسواق الشعبية وأسواق الجملة بطاقة استيعابية لا تجاوز 30 في المئة وعدم السماح بدخول الأطفال دون 16 عاماً مع إغلاق هذه الأسواق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع وإغلاق صالونات التجميل والحلاقة واستمرار إغلاق مدن الملاهي وجميع المراكز الترفيهية.

back to top