أكد وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، أمس الأول، أن حب الوطن والإخلاص أسمى من المزايا والمكافآت وعمل يتشرف به كل مواطن مخلص محب لوطنه.

وذكر الوزير أن المكافأة هي سمة تمنح للشخص المتميز في عمله فقط دون غيره وهي حق للمجد من باب التشجيع ورفع الهمة والتقدير للمخلصين ومن مبدأ الثواب والعقاب.

Ad

وأفاد بأنه حسب اللوائح الجمركية في الكويت فإن المكافآت تعطى لبعض الضبطيات المتميزة وقد نظمها القانون ولا يخفى على الجميع دور الإخوة  والاخوات في الجمارك من القيام بمهامهم المتميزة في ضبط القضايا التي تمس أمن البلاد والعباد خاصة قضايا المخدرات.

المكافأة والعقاب

وأعرب عن ثقته بشباب الكويت وحبهم لوطنهم وغيرتهم على أمنه واستقراره وازدهاره وأنهم لا ينتظرون مكافآت مقابل ما يقدمونه من عمل لحماية وطنهم الكويت من أي شر، مضيفا: "ونحن حريصون على مكافأة المجتهد وكذلك معاقبة المقصر أيضاً".

وذكر أنه سبق أن كرم العديد من إخوانه وأبنائه المواطنين من خلال تقديم شهادات التقدير أو المكافآت النقدية ومنها على سبيل المثال عندما ضبط مواطنون عددا من المتسللين وكذلك تكريم ضباط وافراد وزارة الداخلية في العديد من القضايا.

وأعرب عن أمنيته أن يكون قد أوضح ما كان يهدف اليه ويقصده في تصريحه اثناء زيارته للادارة العامة للجمارك، سائلا المولى العلي القدير أن يحفظ الكويت وأهلها المخلصين الكرام من كل شر وسوء.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة، في بيان، أن تصريحات الوزير تأتي توضيحا لما أدلى به أثناء زيارته لـ "الجمارك" بأن هناك بعض الاصوات تطالب بمكافآت خاصة عند أي عمل يقومون به، موضحة أن حقيقة ما كان يقصده هو أن حب الوطن والإخلاص له أسمى وأهم من المزايا والمكافآت.

محمد الشرهان