الجهراء أكمل عقد المتأهلين لثمانية «كأس السلة»

نشر في 11-04-2021
آخر تحديث 11-04-2021 | 00:00
محاولة تمرير لفريق برقان أمام الجهراء
محاولة تمرير لفريق برقان أمام الجهراء
أكمل الجهراء عقد فرق ربع نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة، بفوزه على برقان 71-58، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأول، في ختام مواجهات الدور الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي.

وبلغت أندية كاظمة والقرين واليرموك والعربي والجهراء، إلى جانب الثلاثي المعفى من الدور الأول: الكويت والقادسية والصليبيخات، الدور الثاني من البطولة.

وسيلعب في ربع النهائي الخميس والجمعة المقبلين الكويت مع الجهراء، القادسية مع القرين، كاظمة مع الصليببخات، والعربي مع اليرموك.

ولم يكن تأهل الجهراء سهلاً، إذ واجه صعوبة كبيرة في تجاوز برقان، المنتشي بحلوله أولاً في الدوري التأهيلي، وبلوغه دوري الدرجة الممتازة في الموسم المقبل، حيث بدأ برقان اللقاء بتركيز كبير، وتمكن من أخذ الأفضلية، لينهي الربع الأول لمصلحته 15-14.

وحافظ برقان على أفضليته النسبية في الربع الثاني، بفضل تميز لاعبيه أحمد سعود وسعد الرفاعي في الجانبين الدفاعي والهجومي، ليحافظ على تقدمه في نهاية الربع الثاني 32-28.

واستشعر الجهراء خطورة الموقف في الربع الثالث، ففرض رقابة لصيقة على مفاتيح لعب برقان، مع نشاط ملحوظ للاعبيه في الجانب الهجومي، ليتمكن من تحقيق التقدم في نهاية الربع الثالث بفارق 3 نقاط (47-44).

وشهد الربع الأخير سيطرة كاملة من الجهراء، وتألقا من لاعبيه نواف العطايا وأحمد درويش، وسط تراجع كبير في أداء برقان، الذي عجز عن مواصلة أدائه القوي، ليتسيد الجهراء اللقاء، وينهي المباراة بفارق 13 نقطة (71-58).

جابر الشريفي

back to top