شركة «زين» تعتمد «هويتي» لإثبات الهوية رقمياً في فروعها

نشر في 11-04-2021
آخر تحديث 11-04-2021 | 00:00
شركة «زين» تعتمد تطبيق «هويتي»
شركة «زين» تعتمد تطبيق «هويتي»
أعلنت شركة «زين» تعاونها مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لاعتماد تطبيق «هويتي»، لإثبات الهوية رقمياً، وبشكل آمن عند إجراء المُعاملات داخل فروعها المُنتشرة في جميع أنحاء البلاد، لتكون بذلك أول شركة اتصالات في الكويت تعتمد التطبيق، استمراراً في رحلتها نحو التحوّل الرقمي الشامل.

وذكرت الشركة، في بيان صحافي، أن هذا التعاون أتى ليُترجم مساعيها في تفعيل الشراكة الفعّالة مع القطاع العام، بما يتماشى مع أهداف استراتيجيتها المُتكاملة نحو التحوّل الرقمي، وتحت مظلّة خطة التنمية «كويت جديدة» لرؤية دولة الكويت بحلول عام 2035، وهي الخطة التي تتخذ مفهوم الرقمنة أساساً جوهرياً لها.

وأنهت «زين» كل المتطلبات التقنية لربط أنظمتها مع أنظمة الهيئة العامة للمعلومات المدنية، بحيث أصبح بإمكان جميع مُستخدمي التطبيق من المواطنين والمُقيمين إبراز هواتفهم الذكية الحاملة للتطبيق عند إجراء أي من المُعاملات الرسمية، التي تتطلب إثبات الهوية داخل فروعها المُنتشرة في جميع أنحاء الكويت، ليتم بذلك قبول البطاقة المدنية من خلاله بصورة رقمية ومُعتمدة لإثبات الهوية والتصديق والتوقيع الإلكتروني وغيرها من الخدمات الرقمية.

وأوضحت أن استخدام التطبيق يُغني عن استخدام البطاقة المدنية الفعلية، لكونها هوية قانونية صادرة ومُعتمدة من الهيئة العامة للمعلومات المدنية، حيث تُسهم هذه الخطوة في إنهاء عمليات الاحتيال والتزوير، بالإضافة إلى كونها وسيلة سهلة وسريعة للحصول على بيانات العميل الرسمية آلياً، مما يوفّر الوقت والجهد، كما أن استخدام التطبيق يُقلل من الاعتماد على الأوراق والطباعة، مما يُسهم في الحفاظ على البيئة.

وأشارت «زين» إلى أنها أعادت مؤخراً افتتاح العديد من فروعها بُحلّة جديدة رقمية تماماً، وهو ما يتماشى مع استراتيجيتها نحو التحول الرقمي، حيث يأتي اعتماد «هويتي» خطوة جديدة نحو تطبيق الرقمنة الشاملة في نقاط البيع، ليعكس حرص الشركة على تقديم الخدمات الرقمية الأحدث، بما يتناسب مع موقع الريادة الذي تحتله في السوق الكويتي.

وتسعى «زين» إلى تغيير المفهوم التقليدي للفروع لتنقل عملائها إلى مرحلة جديدة من الخدمات التي تقدم مفهوماً استثنائياً مُتجدداً، وذلك من خلال توافر أحدث أنواع الأجهزة الذكية، وخدمات الاتصالات وشاشات اللمس الإلكترونية الحديثة، والاكسسوارات المتنوعة وغيرها، حيث تزود الشركة أفرعها بأحدث المستلزمات والحلول التكنولوجية التي تحقق تجربة غنية للعميل بشكل دائم ومستمر.

وأكدت أنها تبحث دائماً عن أبرز متطلبات واحتياجات عملائها، وفي مقدمتها راحة العميل وإنجاز معاملاته بالسرعة المطلوبة، والوجود في أقرب نقطة، ولن تتوانى عن تقديم الخدمات وفق أفضل المعايير العالمية، بهدف الارتقاء بمستوى جودة وأداء فروعها وطاقاتها البشرية، بما يتناسب مع ريادتها وحجم النمو في قاعدة عملائها التي تعتبر الأكبر في الكويت.

وتُقدّم الهيئة العامة للمعلومات المدنية التطبيق الذي يوفّر بطاقة مدنية رقمية مُعتمدة لإثبات الهوية والتصديق والتوقيع الإلكتروني للجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص، حيث يمكن لجميع المواطنين والمُقيمين الذين سبق لهم إصدار بطاقات مدنية التسجيل فيه، وهو متوفر في متاجر التطبيقات الرئيسية وهي App Store للأجهزة الداعمة لنظام iOS وPlay Store للأجهزة الداعمة لنظام Android، بالإضافة إلى متجر Huawei AppGallery.

back to top