بيت التمويل الكويتي «بيتك»: لدينا أكبر عدد موظفين كويتيين

الفضلي: خطة للتعاقب الوظيفي وشغل الوظائف

نشر في 12-04-2021
آخر تحديث 12-04-2021 | 00:00
المدير التنفيذي لاستقطاب المواهب في «بيتك» يوسف الفضلي
المدير التنفيذي لاستقطاب المواهب في «بيتك» يوسف الفضلي
احتل بيت التمويل الكويتي «بيتك» المركز الأول على مستوى البنوك الكويتية وكل مؤسسات القطاع الخاص في توطين العمالة، إذ يمتلك أكبر عدد موظفين كويتيين، الأمر الذي يؤكد نجاح استراتيجية بناء الكوادر والكفاءات الوطنية وتأهيلها وفق أعلى المعايير العالمية.

وأكد المدير التنفيذي لاستقطاب المواهب في «بيتك» يوسف الفضلي، نجاح تنفيذ استراتيجية استقطاب وتطوير المواهب الوطنية ومواصلة تحقيق التقدم في مؤشرات العمالة الوطنية ونسب التكويت، لافتاً إلى أن نسبة استقطاب الكويتيين من التعيينات الجديدة للسنوات الأخيرة تراوحت ما بين 97 في المئة إلى 99 في المئة معظمهم من حديثي التخرج.

وأضاف أن «بيتك» حريص على تنفيذ خطة التعاقب الوظيفي مع مواصلة الدفع باتجاه شغل الكويتيين لوظائف الإدارة الوسطى، والادارة التنفيذية، بفضل التركيز المتواصل على الترقية من خلال مواهب «بيتك».

تبني الرقمنة في عمليات التعيين

وقال إن «بيتك» حقق تقدما ملحوظا في استراتيجية التحول الرقمي على مستوى الموارد البشرية، منوها بالاعتماد على منصات رقمية وأدوات تكنولوجية متطورة في عمليات اجراء المقابلات الشخصية وإجراء الاختبارات والتقييم والتعيين والتدريب، والتي أثبتت أهميتها في ظل جائحة كورونا، حيث كان «بيتك» مدركا لأهمية التكنولوجيا، وبالتالي كان قد اتخذ خطوات استباقية في تبني الرقمنة التي ظهرت نتائجها خلال الظروف الاستثنائية التي فرضتها الجائحة.

ولفت الى ان «بيتك» يتبنى نظاما متطورا (Skill Based Assessments & Psychometric Profiling) لتحديد مستوى المرشح للوظيفة من الناحية العلمية والمهارية من جهة، ومن الناحية الشخصية من جهة أخرى، وبالتالي إمكانية اعداد تحليلات وتقارير للمساعدة على قياس كفاءة المتقدم وتحديد نقاط قوته ونقاط لتطويره.

مباشرة العمل... أونلاين

وذكر أن اجراءات مباشرة العمل (Virtual Onboarding) لم تتوقف خلال الجائحة وفترة الاغلاق، حيث انه بفضل البنية التحتية الرقمية المتطورة للموارد البشرية، واصل «بيتك» جهود التوظيف عبر ارسال مستندات التعيين ومسلتزمات الوظيفة من عقد وهوية العمل وجهاز محمول (Laptop) إلى منزل الموظف، وكذلك زوّد المعينين الجدد بالبرامج التدريبية اللازمة عبر المنصات الرقمية المتخصصة، ليكونوا على استعداد تام بمباشرة المهام.

back to top