«اتحاد مصر» لاستثناء الطلبة الذين لديهم شهادة تطعيم من الحجر المنزلي

العتيبي لـ «الجريدة»: ضرورة السماح للدارسين بالسفر والعودة دون قيود بعد اللقاح

نشر في 14-04-2021 | 11:08
آخر تحديث 14-04-2021 | 11:08
أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر د. ناصر العتيبي
أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع مصر د. ناصر العتيبي
طالب أمين صندوق الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع جمهورية مصر العربية د. ناصر منيف العتيبي السلطات الصحية استثناء الطلبة الذين لديهم شهادة تطعيم لقاح فيروس «كوفيد 19» مؤخراً من الحجر المنزلي أثناء العودة إلى أرض الوطن.

وذكر العتيبي في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «بعد قرار وزارة الصحة تسليم شهادات تطعيم للذين أصيبوا بفيروس كورونا قبل التطعيمة الأولى بستة شهور وعلى إثره حصلوا على شهادة إنهاء التطعيمات من فيروس كوفيد، فلا بد أن يتم العمل بهذه الشهادة أثناء السفر، حتى دون عمل فحص أخذ مسحة "Pcr" للمسافرين والسماح للطلبة بالسفر والعودة دون قيود».

وقال العتيبي «أن إخذ اللقاح يحمي من فيروس كورونا فلا داعي للخوف، فمن خلال أخذ جميع الاشتراطات الصحية أثناء السفر مع المطعمين فإن فرصة انتقال العدوى ضئيلة لأن اللقاح يقضي على هذا الفيروس من الانتقال».

وأفاد العتيبي أن التوجه إلى استثناء الطلبة في الخارج من الحجر المنزلي يعتبر خطوة أولية لعودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي قبل الانتقال لباقي المراحل، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الطلبة أثناء عودتهم لديهم مراجعات في الجهات الحكومية وليس لديهم متسع من الوقت في قضاء الحجز المنزلي لمدة الأسبوع، فلماذا لا يتم استثناء فئة المطعمين ومنها تكون فرصة تشجيعية لتوجيه الطلبة لأخذ لقاح التطعيم في مختلف المراكز الصحية.

وأضاف العتيبي، «في حال توجه السلطات الصحية لاستثناء المطعمين من الحجر المنزلي فهناك الكثير من الطلبة سيتجهون لأخذ اللقاح لأن هناك أعداد كبيرة من الدارسين في الخارج والمبتعثين».

وتمنى العتيبي أن تكون فئة الدارسين في الخارج ضمن الفئات التي لها أولوية في التطعيم خلال الفترة المقبلة، وهذا الأمر قد يسرع من وتيرة الوصول إلى نسبة 65 في المائة من تطعيم سكان الكويت للوصول إلى مرحلة العودة للحياة الطبيعية.

back to top