48 طالباً يشاركون بمسابقة «كانجارو موهبة»

ماجد المنيفي حصل على الميدالية الفضية في اختباراتها بالسعودية

نشر في 15-04-2021
آخر تحديث 15-04-2021 | 00:00
 مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة"
مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة"
شارك 48 طالباً كويتياً من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في اختبار لمسابقة "كانجارو للرياضيات 2021" نظمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع "موهبة" في السعودية.

وبلغ عدد المسجلين للمشاركة في المسابقة 29062 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية في السعودية، بينهم 29 طالبة و19 طالباً من الكويت من الصف السابع حتى الصف الثاني عشر، يتوزعون على 15 طالباً وطالبة من الصف السابع، و11 طالباً وطالبة من الثامن، و6 طلاب وطالبات من الصف التاسع، و10 طلاب وطالبات من الصف العاشر، و4 طلاب وطالبات من الصف الحادي عشر، وطالبان من الصف الثاني عشر.

وتأتي مشاركة طلاب مركز "صباح الأحمد للموهبة والإبداع" في مسابقة "كانجارو موهبة" للرياضيات تفعيلاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين المركز ومؤسسة موهبة في عام 2019 للتعاون في مجال اكتشاف ورعاية الموهوبين إذ شارك 42 من الطلبة الكويتيين في برامج موهبة الإثرائية العالمية 2019 و2020.

وجاءت النتائج بحصول 1678 مشاركاً على درجات القطع في المسابقة، التي أهلتهم للفوز بالميداليات، ومن ضمنهم الكويتي ماجد المنيفي الطالب بالصف الثاني عشر من مدرسة "أكاديمية الموهبة المشتركة" للبنين والذي حصل على الميدالية الفضية.

شراكة تكاملية

وأعرب الأمين العام لـ"موهبة" د. سعود المتحمي في تصريح لـ"كونا" عن اعتزاز "موهبة" بالشراكة التكاملية مع مركز "صباح الأحمد للموهبة والإبداع" وبمشاركة 48 من طلبة الكويت للمرة الأولى هذا العام في المسابقة.

وأشار إلى اتفاقيات عدة عقدتها المؤسسة مع الكويت والإمارات والبحرين والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الإلسكو" كذلك منظمة "يونسكو" ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

وأوضح أن برامج وجودة مناهج المركز لم تتأثر بهذه الجائحة بل توسعنا في أنشطتنا وزاد عدد المستفيدين من برامج "موهبة" لطلبتها عبر منصاتها الإلكترونية وبنفس الوتيرة والجودة العالية مما جعلها تنعكس نجاحاً باهراً وتمثيلاً مشرفاً في تحقيق نحو 40 جائزة دولية للمملكة خلال فترة جائحة كورونا فقط.

back to top