بنك وربة يطلق بطاقة «وورلد إيليت» ذات الشريحة المزدوجة

نشر في 15-04-2021
آخر تحديث 15-04-2021 | 00:00
أعلن بنك وربة، طرح بطاقة جديدة تحت اسم "وورلد إيليت ماستركارد–World Elite MasterCard" ذات الشريحة المزدوجة، وبمستوى عالٍ من الأمان، في إطار التزامه بتقديم منتجات جديدة ومبتكرة ومواصلة تعزيز قطاع الخدمات المصرفية الخاصة.

وتعد هذه البطاقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، إذ تم إصدارها بالتعاون والشراكة مع شركة ماستركارد، وتتميز بوجود شريحتي EMV توفران ميزتي الخصم المباشر.

وتعتبر الشريحة الأولى للحساب الجاري/التوفير أما الشريحة الثانية فتمثل البطاقة الائتمانية، وبذلك تكون البطاقة عبارة عن بطاقتين مدمجتين في بطاقة واحدة، وسيتم طرحها لعملاء المصرف من شريحة "الماسي" حيث ستتيح لهم عالماً جديداً من المزايا والعروض الحصرية.

وبهذه المناسبة، قال مساعد المزيد رئيس المجموعة المصرفية للأفراد بالوكالة في بنك وربة، إن بطاقة وورلد إيليت ماستركارد ذات الشريحة المزدوجة مزودة بشريحتي (EMV) مدمجتين في بطاقة واحدة، بحيث تحتوي كل شريحة على رقم خاص بها، إضافة إلى رمز سري (PIN) ورقم الرمز التعريفي الخاص بكل شريحة (CVV).

وأوضح المزيد، أنه يتم التعامل مع كل شريحة على أنها بطاقة منفصلة، مما يتيح لعملاء وربة الراحة في سداد المبالغ أو إجراء عمليات السحب النقدي بسهولة باستخدام بطاقة واحدة فقط، وتعتمد بذلك على كيفية إدخال البطاقة في جهاز نقاط البيع، إذ يؤدي استخدامها من إحدى الجهات إلى إجراء معاملة الدفع أو السحب المباشر عبر شريحة الخصم من الحساب الجاري/التوفير بينما يؤدي استخدامها من الجانب الآخر السداد عبر استخدام البطاقة الائتمانية. وأفاد بأن بطاقات وورلد إيليت ماستركارد ذات جودة عالية إذ تتم طباعتها وفق أعلى المعايير، فضلاً عن ذلك، فإن البطاقة ذات مستوى أمان عالٍ جداً، نظراً لوجود رقم سري لكل شريحة، إضافة إلى الرقم التعريفي لكل شريحة، مما يوفر أعلى مستويات الأمان لمستخدمي البطاقة الجديدة من شريحة "الماسي"، ويمكن لعملاء وربة أيضاً إصدار بطاقة إضافية ائتمانية لأي فرد من أفراد العائلة الذين تزيد أعمارهم على 15 عاماً.

وتابع المزيد: "كما يسعدنا أن نكون أول بنك على مستوى العالم والمنطقة يقدم بطاقة وورلد إيليت ماستركارد ذات الشريحة المزدوجة (Dual Chip)، التي تجمع بين ميزتي الخصم المباشر والائتمان، لتضيف أعلى مستويات المرونة والراحة والتميّز لعملاء الماسي، وستوفر بطاقات وورلد إيليت ماستركارد الائتمانية الفريدة والوحيدة من نوعها لعملائنا مزايا لا مثيل لها، ومكافآت مختارة بعناية، وفوائد حصرية، يمكن لعملاء وربة تجربتها".

بدورها، قالت نادية الغساسي مديرة منطقة قطر والكويت والعراق وعُمان في ماستركارد: "ينصبّ تركيزنا على تقديم أفضل المنتجات الجديدة والمبتكرة في الكويت ومختلف أنحاء المنطقة، ونحن فخورون بالتعاون مجدداً مع شريكنا الموثوق بنك وربة في إطلاق بطاقة وورلد إيليت ماستركارد ذات الشريحة المزدوجة، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم والمنطقة".

وأضافت الغساسي، أنه لا تقتصر مزايا هذه البطاقة الجديدة على مجرّد تقديم المكافآت والمزايا الحصرية فحسب، بل إنها مصممة أيضاً لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائنا وتزويدهم بطرق مريحة وآمنة للدفع.

وتتمتع بطاقات وورلد إيليت ماستركارد بمزايا لا مثيل لها وفوائد حصرية، مثل الدخول المجاني غير المحدود مع مرافق إلى أكثر من 1000 صالة انتظار فاخرة في المطارات الدولية عن طريق خدمة (Lounge Key)، وترقية صاحب البطاقة لفئة العضوية الذهبية في نادي الامتياز للخطوط الجوية القطرية، والتي تمنح وزن أمتعة إضافي بالإضافة إلى خدمة المها الذهبية في مطار حمد الدولي وأولوية الصعود إلى الطائرة بالاضافة إلى عديد من المزايا الأخرى.

ويمكن لحاملي البطاقة أيضاً الحصول على خصم حصري في خدمات الاستقبال والترحيب (كونسيرج) في المطارات لرحلة سلسة، وذلك في أكثر من 470 مطاراً حول العالم، والتي تشمل المرافقة حتى مكتب تسجيل الدخول أو بوابة الطائرة، إضافة إلى المساعدة في مكتب عمليات الأمن أو الهجرة وأي تأشيرات أو وثائق أخرى.

كما تشمل أبرز مزايا وفوائد البطاقة أنها توفر لصاحبها الترقية الفورية لعضوية بلاك ديسكفري (Black Discovery) في برنامج غلوبل هوتيل آلاينس (Global Hotel Alliance)، الذي يشمل منتجعات كمبنسكي (Kempinski)، وأنانتارا (Anantara)، وغيرها من المنتجعات الفاخرة.

كما يحصل عملاء الماسي على خدمات المساعد الشخصي (الكونسيرج) العالمية والحصرية لضمان تجربة استثنائية على مدار الساعة لتخطيط الفعاليات والرحلات والحجوزات، واستئجار جميع وسائل النقل الفاخرة من الطائرات الخاصة إلى اليخوت الضخمة، وحجز الفنادق والمطاعم، وحجز تذاكر لأهم الأحداث الرياضية والثقافية في أي بلد في العالم، وخصومات وعروض ترويجية حصرية من منتجعات أوبروي وسونيفا الحائزة على الجوائز.

كما أن البطاقة مليئة بالمزايا المختارة بعناية والمصممة لمساعدة عملاء بنك وربة على الاستمتاع بأرقى الكماليات في الحياة، كمزايا السفر بما في ذلك عضوية مكافآت جولد بلس(Gold Plus Rewards) المجانية من شركة هرتز لتأجير السيارات (Hertz Car Rental)، التي تتيح الترقية المجانية للسيارة، وإضافة سائق إضافي، وإقامه فندقية مجانية في أكثر من 200 من فنادق ومنتجعات ماريوت بونفوي (Marriott Bonvoy) في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وخدمات جلوبل بلو في آي بي(Global Blue VIP) التي تسهل عملية استرداد ضريبة القيمة المضافة، والعديد من امتيازات السفر الحصرية.

back to top