هنأ راعي الكنيسة القبطية الكاثوليكية في الكويت الأب أنجيلوس مسعود، سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، والشعب الكويتي والوافدين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً الله أن يعيده على الكويت ومصر والعالم بكل خير وسلام.

وقال الأب أنجيلوس، في تصريح، إن الكويت بلد الانسانية المضياف الذي يستوعب جميع الثقافات والشعوب من مختلف القارات، بما يعكس سمات كويت الإنسانية، التي تمتد أياديها الخيرية والإنسانية إلى مختلف بقاع الأرض.

Ad

وأضاف أن أزمة انتشار جائحة "كورونا" وإن فرضت قيوداً كبيرة في مختلف دول العالم ومنها الكويت، وحرمت البشر من نعمة التواصل الاجتماعي، فإنها عززت روح التآزر والتآخي بين البشر في مواجهة هذا العدو الشرس، كما أنها أكدت أن جميع البشر يعيشون في قرية صغيرة لا غنى لأحد منهم عن الآخر، "وأنه علينا جميعاً أن نتعاون لزرع بذور السلام بدلاً من النزاعات والتوترات التي تشهدها العديد من دول العالم". وأشاد بالحريات الدينية التي يتمتع بها المجتمع الكويتي حيث يمارس الجميع شعائره الدينية في حرية تامة، الأمر الذي يعكس أصالة الشعب الكويتي وانفتاحه على مختلف الثقافات والشعوب، كما أنه يعكس روح الوسطية التي تربى عليها على مدى تاريخه الطويل.

عادل سامي