القادسية واليرموك إلى نصف نهائي «كأس السلة»

نشر في 18-04-2021
آخر تحديث 18-04-2021 | 00:03
جانب من مباراة القادسية واليرموك
جانب من مباراة القادسية واليرموك
تأهل فريق القادسية إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، بعد تغلبه على نظيره القرين بنتيجة 95-84 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، والتي شهدت أيضاً تأهل فريق اليرموك لنفس الدور، بعد تغلبه على العربي بنتيجة 69-56.

وبذلك يكون القادسية ضرب موعداً مع اليرموك في الدور قبل النهائي، بعد غدٍ، فيما سيلتقي أيضاً بنفس الدور الكويت (حامل اللقب)، الذي أقصى الجهراء، مع كاظمة، الذي أقصى الصليبيخات.

وقد جاءت مباراة القادسية مع القرين قوية ومثيرة منذ بدايتها، وتبادل بها الفريقان التقدم، مع أفضلية لمصلحة القرين، الذي أنهى الربع الأول لمصلحته بنتيجة 20-19.

وواصل القرين أفضليته في الربع الثاني، من خلال تألق عبداللطيف محمد في الاختراق والتسجيل، ومتابعة محمد المطيري أسفل السلة، وسط تسرع لاعبي "الأصفر" في إنهاء الهجمات، ليرفع الفارق إلى 10 نقاط، لكن ثلاثيات عبدالله الصراف قلصت الفارق مجدداً مع نهاية الربع الثاني (41-47).

ونجح القرين في العودة إلى السيطرة على المباراة في الربع الثالث، بعدما استغل لاعبوه أخطاء لاعبي القادسية وعدم تركيزهم في الهجوم، من خلال الاعتماد على الهجوم المعاكس السريع عبر يوسف السليم، ليرفع الفارق إلى 13 نقطة (58-43)، لكن سرعان ما عاد "الأصفر" إلى تقليص الفارق، مع تألق مشاري بودهوم في التسجيل من الداخل والخارج، ليتقلص الفارق إلى 3 نقاط، لينتهي الربع الثالث بتقدم القرين بنتيجة 67-64.

واستطاع "الأصفر" أن يقلب الطاولة على منافسه في الربع الرابع، بعد أن تقدم 68-67، ليتبادل التقدم مع منافسه بعدها، بيد أن خبرة وثلاثيات عبدالله الصراف قادت الفريق للفوز في النهاية بنتيجة 95-84.

جابر الشريفي

back to top