قدم أمين صندوق جمعية المهندسين علي الفيلكاوي التهاني للمهندسين، الذين تم قبولهم للعمل في مؤسسة البترول الكويتية والشركات النفطية التابعة لها، لافتا إلى أن زيادة الرئيس التنفيذي للمؤسسة المهندس هاشم هاشم لأعداد المقبولين خطوة مميزة على طريق العمل لتكويت عمالة القطاع النفطي، على أمل أن يتم استكمال قبول الذين تجاوزوا الامتحانات في أقرب وقت ممكن.

وثمن الفيلكاوي، في تصريح له، استجابة المؤسسة لمطالب الجمعية لرفع أعداد المقبولين، لافتا إلى أنه رغم مضاعفة عدد المقبولين فإنه من الضروري جدا إعادة النظر في مخرجاتنا التعليمية وتوجيه طلبتنا الى دراسة التخصصات، التي يحتاج إليها سوق العمل في القطاعين العام والخاص بالبلاد.

Ad

وقال: نقدر هذا التعاون لمضاعفة عدد المقبولين وجهودهم المستمرة لتكويت عمالة مؤسسة البترول وشركاتها، إلا ان أعداد المتقدمين للاختبارات، وفق اعلان المؤسسة الأخير، فاق عدد الوظائف المعلن عنها، مما يؤكد وجود خلل في مخرجاتنا التعليمية.

وأوضح أمين صندوق "المهندسين" أن هذا الخلل في تحقيق التوازن بين المخرجات التعليمية وحاجة السوق يضع أمامنا مشكلة من الواجب أن نتعاون جميعا لحلها وتوجيه مخرجاتنا التعليمية وبرامجنا الدراسية في مؤسساتنا التعليمية العالية والمهنية-التدريبية إلى التخصصات، التي كشفتها الأزمة التي شهدناها خلال مواجهتنا لجائحة كورونا.