الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يؤجل بطولة الأندية إلى يونيو المقبل

نشر في 19-04-2021
آخر تحديث 19-04-2021 | 00:05
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد تأجيل إقامة البطولة الآسيوية الـ23 للأندية أبطال الدوري للرجال لكرة اليد- تصفيات بطولة العالم للأندية (سوبر غلوب 2021)، المقرر أن يستضيفها نادي الوحدة السعودي في مدينة جدة بالسعودية، لتقام من 12 إلى 21 يونيو المقبل، بدلا من موعدها السابق، الذي كان مقررا من 20 حتى 31 مايو المقبل.

وأكد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد عن قارة آسيا بدر الذياب لـ«الجريدة»، إن الاتحاد الآسيوي فضَّل تأجيل البطولة، لمنح الأندية المشاركة الفرصة كاملة للاستعداد بالشكل المناسب، خصوصا في ظل ضيق الوقت بين موعد البطولة السابق في نهاية مايو وعيد الفطر المبارك، وكذلك تداعيات انتشار فيروس كورونا، التي أربكت حسابات ومواعيد جميع البطولات المحلية والقارية والدولية في الفترة الماضية.

وقال الذياب: «نطمح أن تكون البطولة المقبلة بداية جديدة لعودة البطولات على جميع المستويات إلى سابق عهدها، وأن تظهر جميع الأندية المشاركة بالمستوى المنتظر، خصوصا أن البطولة مؤهلة لكأس العالم للأندية (سوبر غلوب)».

يُذكر أن 13 نادياً تشارك في البطولة، هي: الكويت والسالمية (الكويت)، العربي والدحيل (قطر)، الوحدة المضيف ومضر (السعودية)، كيرمان وشاهد كرزون (إيران)، مجيس العماني، النجمة البحريني، الشارقة الإماراتي، القطن اليمني، وأوزبكستان الأوزبكي.

back to top