النصر للانفراد بصدارة مجموعته في «أبطال آسيا»

نشر في 20-04-2021
آخر تحديث 20-04-2021 | 00:00
جانب من مباراة النصر
جانب من مباراة النصر
يبحث النصر السعودي عن الانفراد بصدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، عندما يلاقي فولاذ خوزستان الإيراني اليوم، فيما يواجه الشارقة الإماراتي اختبارا صعبا أمام باختاكور الأوزبكي.

وتقام مباريات منطقة الغرب بنظام التجمّع بسبب تداعيات فيروس كورونا، إذ تستضيف السعودية ثلاث مجموعات، وكلا من الإمارات والهند مجموعة واحدة حتى 30 الجاري، فيما تأجلت مباريات الشرق إلى 7 مايو المقبل.

ويتأهل لدور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية وصيفة من الغرب، ويقام الدور النهائي من مباراتي ذهاب وإياب يومي 21 و27 نوفمبر المقبل.

ويتصدّر النصر مجموعته الرابعة برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن منافسه فولاذ، بينما يأتي الوحدات الأردني والسد القطري في المركزين الثالث والرابع برصيد نقطة.

في المقابل، يسعى السد القطري للاستفاقة عندما يواجه الوحدات الأردني، وعدم تكرار الأخطاء الدفاعية التي كلفته الخسارة أمام الفريق السعودي.

ويحتاج الوحدات للفوز أيضًا لتعويض الخسارة في الجولة الثانية أمام فولاذ (صفر-1)، للإبقاء على حظوظه في المنافسة.

وفي المجموعة الثانية، يواجه الشارقة الإماراتي المضيف اختبارا صعبا اليوم، للحفاظ على صدارته المهددة امام متحديه باختاكور الأوزبكستاني.

ويتصدّر الشارقة الترتيب برصيد 4 نقاط، مقابل اثنتين لباختاكور وتراكتور سازي الإيراني ونقطة للقوة الجوية العراقي.

وفي المباراة الثانية، يبحث القوة الجوية على فوزه الأول بعد خسارة وتعادل، وكذلك تسجيل اول أهدافه بعدما عجز عن هز شباك الشارقة وباختاكور.

وفي المجموعة الخامسة، تخطف القمة الخليجية بين الوحدة الإماراتي والريان القطري الأضواء، في ظل بحثهما عن فوزهما الأول، في حين يأمل بيرسيبوليس الإيراني وصيف حامل اللقب تعزيز صدارته أمام غوا الهندي المضيف.

ويتصدّر بيرسيبوليس الترتيب برصيد 6 نقاط، مقابل نقطتين لغوا ونقطة للوحدة والريان.

back to top