شارك بنك وربة كمدير إصدار رئيسي مشترك ومدير سجل اكتتاب مشترك، لإصدار صكوك بقيمة 650 مليون دولار بنجاح لمدة 5.5 سنوات مع عائد متوقع ثابت بمعدل ربح بنسبة 5.625 في المئة سنوياً، لشركة المراكز العربية «ACC» المصنفة Ba2/BB+ من وكالتي «موديز و«فيتش».

وتم تعيين بنك وربة جنباً إلى جنب مع مؤسسات مالية إقليمية، ودولية أخرى، لإدارة الإصدار، وتمت الصفقة بنجاح بقيادة كل من شركة البلاد المالية، وكريدي سويس سيكيوريتيس «أوروبا»، وغولدمان ساكس إنترناشيونال، و«إتش إس بي سي» و»جي بي مورغان»، و«بنك وربة»، وشركة «كامكو» للاستثمار، كمديري إصدار رئيسيين، ومديري سجل اكتتاب مشتركين.

Ad

وقال رئيس المجموعة المصرفية للاستثمار في «وربة» ثويني الثويني: «نحن فخورون بأن نرتبط ونعمل مع مؤسسات مالية مرموقة لإدارة إصدار الصكوك الثاني من نوعه لشركة المراكز العربية، ومن خلال إدارة هذا الإصدار يؤكد البنك التزامه بتطوير سوق الصكوك الإسلامية وجذب المزيد من الاستثمارات الدولية لدول مجلس التعاون الخليجي» مؤكداً أن إصدار الصكوك نجح في إنشاء سجل اكتتاب بأكثر من 1.3 مليار دولار.

وأضاف الثويني، أن طرح هذه الصكوك يعتبر خطوة مهمة، في سبيل تعميق دور وأهمية منتج الصكوك كإحدى الأدوات الرئيسية للعمليات المصرفية الإسلامية، التي تستطيع أن توفر التمويل اللازم للحكومات والشركات، إذ أصبحت أداة الصكوك جزءاً مهماً في سوق التمويل العالمية.

وذكر أن بنك وربة نجح خلال الفترة الماضية في تعزيز دوره بمجال إدارة وإصدار الصكوك لعملائه خارج الكويت، عبر ترتيب إصدارات جديدة ودعم السوق، مما أهله لاحتلال مواقع متقدمة في الترتيب الإقليمي، بين الجهات الأكثر إصداراً، وترتيباً للصكوك، بما يؤكد مكانة «وربة» ودوره وخبرته في هذا المجال.

وأكد أن الدور الكبير الذي يساهم به البنك في سوق الإصدارات الأولية للصكوك خصوصاً في مجال الإصدار والترتيب والهيكلة، حقق له مكانة رفيعة إقليمياً، وجعل «وربة» ضمن قائمة البنوك المنظمة والمديرة لإصدارات الصكوك.

ولفت إلى أن بنك وربة مستمر في دعم قطاع الاعمال والشركات في الأسواق الناشئة عبر تزويدها بحلول تمويلية واستثمارية مميزة تتسم بالمرونة والفعالية القصوى.