Ooredoo تعتمد «هويتي» على جميع قنوات البيع الرسمية

نشر في 25-04-2021
آخر تحديث 25-04-2021 | 00:00
قيادات Ooredoo والهيئة العامة للمعلومات المدنية في لقطة جماعية
قيادات Ooredoo والهيئة العامة للمعلومات المدنية في لقطة جماعية
استكمالا لمسيرة التحول الرقمي، وانطلاقا من استراتيجيتها المعنية بتقديم أفضل وأحدث الخدمات الرقمية لعملائها على الدوام، اعتمدت شركة Ooredoo للاتصالات تطبيق "هويتي" بشكل رسمي على جميع قنوات البيع الرسمية في الشركة، سواء كانت الأفرع المنتشرة في جميع مناطق الكويت، أو المتجر الإلكتروني https://shop.ooredoo.com.kw أو من خلال تطبيق MyOoredoo. وبذلك تكون Ooredoo أول شركة اتصالات تعتمد التطبيق رقميا على جميع قنوات البيع التابعة لها.

ممثلو الطرفين

يأتي ذلك عقب توقيع اتفاقية بين شركة Ooredoo والهيئة العامة للمعلومات المدنية يوم الاثنين الماضي شهدت حضور قيادات من الطرفين يترأسهم كل من الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo الكويت عبدالعزيز البابطين، والمدير العام للهيئة مساعد العسعوسي. فيما تواجد خلال مراسم توقيع الاتفاقية كل من ممثلي Ooredoo: رئيس قطاع العمليات فادي قعوار، ومدير أول قطاع الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب، ومدير أول قطاع الشؤون التنظيمية باسل رمضان، أخصائي أول الشؤون التنظيمية عبدالعزيز المفرج، ومدير أول إدارة العلاقات العامة والاتصالات الداخلية فاطمة دشتي، ومدير العلاقات العامة والاتصالات الداخلية ناظم الغبرا.

وحضر ممثلا عن الهيئة كل من نائب المدير العام لنظم وتقنية المعلومات منصور المذن، ومدير ادارة التشغيل والدعم الفني ناصر العتيبي، ومدير ادارة تطوير النظم محمد بن ناجي، ومراقب مراقبة ضبط الجودة أمينة عبدالرحيم، ومحلل وثائق ومعلومات عهود العسلاوي.

التحول الرقمي

وفي تصريح له على هامش توقيع الاتفاقية، أكد البابطين أن اعتماد الهوية الرقمية على جميع قنوات البيع الرسمية للشركة يأتي في مجمل الأمر نتيجة الجهود الحثيثة لكل من الشركة والهيئة، وتماشيا مع أهداف الشركة نحو التحول الرقمي، وتحقيقا للتعاون البناء مع الجهات الحكومية دعما لخطة التنمية وتحقيق رؤية الكويت بحلول العام 2035.

التصديق والتوقيع الإلكتروني

وأضاف البابطين بالقول "نحن فخورون باعتماد تطبيق "هويتي" وتوقيع الاتفاقية مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وأتوجه بالشكر الجزيل لطاقم العمل من الطرفين ممن عملوا بجهد على تحقيق هذا الإنجاز خلال الأشهر الماضية، فاليوم وبعد ربط أنظمة شركة Ooredoo مع أنظمة الهيئة، أصبح بإمكان العملاء من مستخدمي تطبيق "هويتي" من مواطنين ومقيمين القيام وإجراء أي من المعاملات الرسمية التي تتطلب إثبات الهوية – سواء كانت عن طريق المتجر الإلكتروني أو التطبيق دون الحاجة للحضور شخصيا لمقر الشركة - حيث سيتم اعتماد الهوية الرقمية المعتمدة،ـ وستشمل كذلك خدمات رقمية أخرى كالتصديق والتوقيع الإلكتروني وغيرها".

رؤية استباقية

وختم "لقد كان لنا في Ooredoo الكويت رؤية استباقية للتحول الرقمي وحرصنا على تعزيز أنظمتنا ببنية تحتية تكنولوجية هائلة حققتها الشركة وتفخر بها، خصوصا بعد ما شهده العالم من ظروف استثنائية وما زال، فأصبحت Ooredoo الكويت قادرة على تلبية احتياجات العملاء في مختلف الظروف، ونجحت في توفير خدمات رقمية متميزة أكدت بها تفوق وريادة الشركة في قطاع الاتصالات وعززت مكانتها التنافسية في السوق المحلي".

الهوية الرقمية

وبهذه المناسبة، أكد العسعوسي أن "مثل هذا التعاون مع Ooredoo - واعتماد تطبيق "هويتي" المعني بالهوية الرقمية - يأتي ليؤكد الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص بكل قطاعاته، لاسيما الاتصالات – والتي نفتخر بها في حقيقة الأمر - في الوقت الذي أصبحت فيه الاتصالات والمعلومات والانترنت، وحتى تطبيقات الهواتف الذكية تلعب دورا أساسيا ومهما في حياة الفرد والمجتمع، ومن شأنها تسهيل المعاملات بمختلف أنواعها وتوفير الوقت والجهد. ولن تكون هذه الاتفاقية الأولى في هذا الشأن بل نسعى للمزيد من الشراكات مع قطاع الاتصالات، وهذا يعد جزءا لا يتجزأ من جهودنا في تحقيق رؤية (كويت جديدة 2035) وتعزيز مسيرة التحول الرقمي في البلاد".

الغش والتزوير

ويعتبر تطبيق "هويتي" تطبيقا ذكيا يحمل بطاقة مدنية رقمية والمسماة بالهوية الرقمية، إضافة إلى التوقيع الرقمي، كما يحتوي على معلومات المستخدم، سواء المواطن أو المقيم وموثقة من الهئية العامة للمعلومات المدنية تمنع كافة أساليب الغش والتزوير، كما أن التطبيق يعد وسيلة مثالية توفر الجهد والوقت في حال الرغبة بالحصول على بيانات العميل الرسمية.

الجدير بالذكر أن الهيئة راعت سهولة تثبيت وتشغيل تطبيق "هويتي" لتتمكن مختلف الشرائح من استخدامه بسهولة ويسر، إضافة إلى توافر جميع المعلومات عنه على موقع الهيئة www.paci.gov.kw، حيث يمكن لأي شخص تصفح الموقع للحصول على المعلومات الخاصة بالتطبيق، وكذلك مشاهدة فيديو تعريفي يشرح خطوات التسجيل في التطبيق.

جهود حثيثة توجت بهذا الإنجاز والهوية الرقمية معتمدة لجميع عملائنا ولا تتطلب الحضور الشخصي البابطين

نفخر بشراكتنا مع القطاع الخاص والشركات الرائدة مثل Ooredoo ونتطلع لأخرى مماثلة في المستقبل العسعوسي
back to top