بنك الكويت الوطني يواصل «فعل الخير» مراعياً الاشتراطات الصحية

أطلق مبادرات غير مسبوقة ضمن برنامجه السنوي لشهر رمضان

نشر في 25-04-2021
آخر تحديث 25-04-2021 | 00:00
بمناسبة شهر رمضان المبارك، قام بنك الكويت الوطني بإعداد مجموعة من المبادرات المجتمعية التي تتخذ هذا العام توجهاً مختلفاً عن مبادرات رمضان التي دأب على إطلاقها على مدى أكثر من ثلاثة عقود ضمن برنامجه الأضخم على مستوى الكويت "افعل الخير في شهر الخير".

وتماشياً مع الظروف الصحية الراهنة، والتزماً بالتعليمات والإرشادات الصحية العامة للحماية من فيروس كورونا، يقود "الوطني" خلال الشهر الفضيل مبادرات غير مسبوقة تستهدف دعم الصفوف الأمامية والفئات الاجتماعية الأكثر تأثراً بتبعات الجائحة، إلى جانب مواصلة التزامه ككل عام تجاه برامجه الاجتماعية الأخرى في مجالات الصحة والتعليم والشباب وغيرها جنباً إلى جنب مع أهداف التنمية المستدامة.

وقام البنك بإعلان برنامجه الرمضاني الخاص والمختلف لهذا العام تماشياً مع الظروف الصحية. وفي هذه المناسبة، قالت مساعدة المدير العام لإدارة العلاقات العامة في "الوطني" منال المطر إن البنك يعتز بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع ولاسيما في هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلب المزيد من التكاثف والتضامن والالتزام الاجتماعي.

وأكدت المطر أن "الوطني" يحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني بمبادرات تنموية ذات أثر يشمل أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد، لافتة إلى أن الاشتراطات والقيود التي فرضتها الجائحة لم تثن البنك عن مواصلة جهوده وإطلاق مبادرات منسجمة مع متطلبات الواقع الجديد الذي فرضته الجائحة.

مهمة "إنقاذ الطعام"

وبالتعاون مع ريفود، قام بنك الكويت الوطني بحملة "ماچلة رمضان" التي تسعى إلى توفير سلة غذائية واستهلاكية متكاملة لثلاثة آلاف أسرة محدودة الدخل في الكويت.

وتكتسب هذه الحملة أهميتها لأنها تستهدف إنقاذ الطعام والبيئة في آن معاً، وذلك عن طريق تجميع وتخزين المواد الفائضة عن حاجة السوق من الموردين وإعادة توصيلها للعائلات المحتاجة.

وشارك في هذه الحملة نحو 20 متطوعاً من البنك وريفود الذين قاموا بتجميع وتخزين وتوصيل المواد بواسطة ناقلات مبردة ومتخصصة للحفاظ على جودة الطعام المنقول. وما زالت حملات التوزيع مستمرة لتوفير مائدة عامرة لثلاثة آلاف عائلة متعففة خلال الشهر الفضيل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع من المبادرات الهادفة لإنقاذ الطعام عن طريق إيصاله للمحتاجين يعتبر مهما في مجال حماية البيئة بحيث يجنب مرادم النفايات المزيد من الهدر الغذائي.

دعم مركز الكويت للتطعيم

وقدم "الوطني" تبرعاً لمصلحة جمعية الهلال الأحمر الكويتي دعماً لمركز الكويت للتطعيم. وشمل التبرع الذي يأتي في إطار برنامج رمضان، توفير سيارات نقل Golf Carts لمساعدة المسنين وتسهيل انتقالهم من وإلى مواقف السيارات في مركز التطعيم في أرض المعارض، منطقة مشرف.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج رمضان ولكنها ذات أهداف بعيدة المدى، فهي تأتي أيضاً ضمن جهود بنك الكويت الوطني لدعم حملة التطعيم الوطنية التي تشكل حجراً أساسياً في مكافحة جائحة كوفيد- 19 المستمرة منذ عام ومنتظر من حملة التطعيم أن تشكل منحنياً تدريجياً للقضاء على الوباء.

كما أن هذا التبرع يعتبر جزءاً لا يتجزأ من الشراكة الاستراتيجية بين البنك وجمعية الهلال الأحمر على مدى عقود والتي تخللها قبل عام مساهمة مليونية لمكافحة الوباء شملت تمويل لشراء أجهزة تنفس وتوفير عيادة ميدانية متنقلة مجهزة بالكامل مع خدمة طوارئ.

نعم للتطعيم

وشارك "الوطني" في حملة "نعم للتطعيم" وسيواصل دوره التوعوي لأهداف الحملة ضمن أهدافه التي وضعها للشهر الفضيل. وتبث هذه الحملة على قنوات التواصل الاجتماعي الرسمية للبنك بمشاركة أطباء ومتخصصين يتحدثون عن صحة اللقاحات وتهدف الحملة إلى مكافحة الإشاعات والمغالطات المواكبة لحملة التطعيم والتي تعمد إلى تعريض المجتمع للمزيد من المخاطر عن طريق نشر معلومات غير علمية موثقة حول اللقاحات.

ويمكن للعملاء متابعة صفحات بنك الكويت الوطني الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على رأي الأطباء ونصائح المتخصصين فيما يتعلق باللقاحات المتوفرة لمحاربة كوفيد- 19.

وينظم "الوطني" عددا من النشاطات الرياضية التي تهدف إلى زيادة الوعي الصحي لدى المجتمع. ومع قدوم شهر رمضان وتشجيعاً للاستفادة من ساعات السماح بالمشي خلال فترة الحظر، سوف تزور فروع البنك المتنقلة عدداً من الحدائق العامة في الكويت لتحدي الأفراد على تجاوز 10.000 خطوة أثناء المشي والفوز بجوائز قيمة. وتأتي هذه المبادرة بهدف التشجيع على الرياضة وتحفيز الصحة النفسية

ريادة بمواقع التواصل

وتواصل قنوات "الوطني" على مواقع التواصل الاجتماعي دورها المؤثر والفعال لنشر التوعية الصحية للمتابعين خلال شهر رمضان.

وتنظم قنوات البنك على مواقع التواصل الاجتماعي مسابقات ترفيهية طوال الشهر الفضيل تكافئ الفائزين بجوائز نقدية قيمة.

دعم مستمر لموظفيه

ويواصل "الوطني" دعمه لموظفيه في إطار الدعم في مواجهة الجائحة، وتأتي مناسبة حلول شهر رمضان المبارك لتكون مناسبة إضافية للدعم، حيث نظم حفل قريش عن بعد بثته مباشرة على الهواء قناته الخاصة بالموظفين على انستغرام تخلله مسابقات تفاعليه وفقرات ترفيهية وتوزيع جوائز قيمة بمشاركة الإدارة التنفيذية.

كما يواصل البنك برامجه للرعاية الصحية خلال الشهر الفضيل والذي يتناول مواضيع صحية واجتماعية عدة تهدف إلى توفير حلول عملية فعالة للموظفين وعائلاتهم تعنى بالصحة النفسية والتغذية والتعليم عن بعد. وتتضمن هذه المبادرات زيارات لعيادة الوطني لتقديم الاستشارة اللازمة وفق مواعيد مسبقة تنظمها إدارة العلاقات العامة.

back to top