ضمن أول مشروع تسويقي فريد من نوعه تطلقه مؤسسة مالية أو علامة تجارية في دول الخليج العربي، أعلن بنك الكويت الدولي (KIB) إطلاقه مسلسل رسوم متحركة جديدا بعنوان «عائلة KIB»، والذي يتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للبنك.

وقام «KIB» بتصميم حلقات المسلسل الأسبوعي وتطويرها بالكامل بالتعاون مع استوديو رائد عالمياً في مجال الرسوم المتحركة، ضمن جهود البنك المستمرة والرامية إلى تقديم أفضل الحملات التسويقية والمنتجات المبتكرة التي تفوق نطاق الخدمات والحلول المصرفية.

Ad

ويستعرض المسلسل يوميات «عائلة KIB» المكونة من ستة أفراد، وهي عائلة كويتية معاصرة يحاول أفرادها إنجاز العديد من متطلبات الحياة التي لا نهاية لها والتي تعكس الحياة الكويتية المعاصرة، وذلك من خلال الاستعانة بمجموعة شاملة من الحلول المصرفية الرقمية التي يقدمها «KIB». وسيسلط المسلسل الضوء في كل حلقة، مدتها دقيقة واحدة، على أفراد «عائلة KIB» الذين يتعرضون لمواقف كوميدية مختلفة ومشتركة بين الكثيرين من الأشخاص الذين يعيشون في الكويت.

وفي معرض تعليقه على المسلسل، قال المدير العام للخدمات المصرفية للأفراد في البنك، عثمان توفيقي: «إن الابتكار والإبداع هما أكبر محفزين ودافعين لنا في «KIB»، حيث إننا مصممون على أن نكون مبدعين وخلاقين، إلى جانب تركيزنا على تحقيق أهدافنا الاستراتيجية وخططنا العملية، في كل ما نقوم به وكل ما نقدمه لعملائنا، بما في ذلك حملاتنا ومبادراتنا التسويقية. كما أننا فخورون بهذا المسلسل الذي نرى أنه يمثل نقطة تحوّل في السوق الكويتي، لكونه يشكل سابقة لما يمكن ويجب أن تقدمه المصارف للأفراد».

من جانبه، أفاد المدير التنفيذي - إدارة التسويق واقتراحات العملاء في البنك، فادي كمال: بأن «أهم ما يميز هذا المسلسل أنه يعيد تحديد مفاهيم التسويق التقليدية ويطرحها بأسلوب جديد كلياً، كما يعزز أسلوب تفاعل «KIB» مع الجمهور من خلال تقديم المعلومات التي تتعلق بمنتجاتنا وخدماتنا المصرفية في إطار روائي كوميدي، مما يعتبر أسلوبا تسويقيا جديدا من نوعه يناسب متطلبات الجيل الجديد من العملاء الذين تجذبهم التطورات الرقمية ويحبون الوسائل الترفيهية المختلفة».

وأضاف قائلاً: «نعلم جميعا أن نسبة مشاهدة المسلسلات ترتفع بشكل كبير خلال شهر رمضان المبارك، وأن الجمهور تحوّل من متابعة القنوات التلفزيونية، وأصبح يفضل المنصات الرقمية ومواقع عرض الفيديوهات. ومن هذا المنطلق، قررنا الاستفادة من هذا التوجه من خلال ابتكار منصة تسويقية رقمية جديدة كلياً خاصة بالبنك، حيث إننا نعيش اليوم في عصر التكنولوجيا، ولم نعد بحاجة للاعتماد على الوسائل الإعلامية المتاحة حالياً فحسب، بل يمكننا ابتكار المنصات الخاصة بنا».

يذكر أن فريق إدارة التسويق في «KIB» ابتكر في البداية فكرة المسلسل، ومن ثم تم التعاون مع استوديو الرسوم المتحركة لتنفيذ وإنتاج المسلسل، وهي عملية معقدة استغرقت أكثر من 18 شهراً من بذل الجهد الجاد، بدءاً من ابتكار الشخصيات وأحداث القصة وصولاً إلى تنفيذ الرسوم المتحركة. ولقد اجتهد جميع أعضاء فريق العمل في سبيل تنفيذ هذا المسلسل متخطين كل قيود التباعد الاجتماعي التي فرضتها جائحة «كورونا» لضمان استمرارية الإنتاج وعدم توقفه.

وفي ختام تصريحه، أضاف توفيقي: «عندما بدأنا في تجميع أحداث وفكرة المسلسل، أردنا تصوير الأسرة الكويتية العصرية بطريقة واقعية، بدءاً من رجل الأعمال الشاب الذي يبحث عن حلول مالية ذكية، إلى رب الأسرة الذي يبحث عن خدمات مصرفية رائدة تلبي احتياجاته واحتياجات أسرته، وصولاً إلى الطفل الذي بدأ للتو تعلم مفاهيم المال والادخار، مما أظهر «عائلة KIB» كعائلة كويتية نموذجية تمثل واقع عملائنا وحياتهم العائلية، وأن كل ما نقدمه من خدمات ومنتجات صمم خصوصاً ليناسب احتياجات عملاء اليوم من مختلف القطاعات».