الجمعية الكويتية للإغاثة: توفير 3200 تنكر مياه في 3 محافظات يمنية

عمر الصماتي: شكراً للكويت على دعمها المستمر

نشر في 25-04-2021
آخر تحديث 25-04-2021 | 00:00
الجمعية الكويتية للإغاثة
الجمعية الكويتية للإغاثة
دشنت الجمعية الكويتية للإغاثة مشروع توفير أكثر من 3200 تنكر مياه صالحة للشرب لمخيمات النازحين والمناطق المتضررة في ثلاث محافظات يمنية، ضمن حملة "الكويت بجانبكم" المستمرة منذ 6 سنوات.

وذكرت مؤسسة "ينابيع الخير" المنفذة للمشروع، في بيان صحافي، أمس الأول، أن المشروع يهدف إلى توزيع 3229 تنكر ماء سعة خمسة آلاف لتر في محافظات لحج وصنعاء ومأرب.

وأعرب مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة لحج عمر الصماتي، خلال تدشين المشروع، عن بالغ الشكر والتقدير للكويت والجمعية الكويتية للاغاثة على دعمها المستمر، وإسهامها في تلبية احتياجات النازحين والمناطق المتضررة، مشيراً إلى أهمية المشروع الذي يسهم في التخفيف من معاناة النازحين والمجتمع المضيف خصوصا في شهر رمضان الكريم.

من جانبه، أوضح مدير مكتب "ينابيع الخير" بمحافظة لحج نادر القطيبي، أن المشروع يشمل توزيع 1229 تنكر سعة 5 آلاف لتر من مياه الشرب، ويستفيد منها 1521 أسرة نازحة ومتضررة في المحافظة.

ولفت القطيبي إلى أن هذا المشروع يأتي استجابة عاجلة للمناشدات التي أطلقت نتيجة تزايد أعداد النازحين وتدهور الأوضاع الاقتصادية، موضحا أن "الكويتية للاغاثة" نفذت العديد من المشاريع الإغاثية، خصوصا في مجال المياه والغذاء والإيواء والتعليم والمأوى.

وأعرب عن الشكر والتقدير للكويت أميرا وحكومة وشعبا على مساهماتها الإنسانية والإغاثية الطارئة والمستمرة في اليمن.

back to top