دار الأوبرا تستضيف قرعة كأس العرب بعد غدٍ

البطولة من أهم الخطوات القطرية استعداداً لمونديال 2022

نشر في 25-04-2021
آخر تحديث 25-04-2021 | 00:00
استاد البيت
استاد البيت
تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم العربية خاصة والعالمية بشكل عام صوب الدوحة، بعد غد، لمتابعة واحدة من أهم الخطوات على طريق الاستعداد لبطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر، حيث تستضيف دار الأوبرا بالحي الثقافي (كتارا) بالدوحة قرعة بطولة كأس العرب 2021، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع قطر نهاية العام الجاري.

وتقام فعاليات هذه البطولة قبل نحو عام واحد على استضافة قطر فعاليات مونديال 2022 أول نسخة من بطولات كأس العالم للكبار تقام بمنطقة الشرق الأوسط، وتجرى مراسم سحب قرعة البطولة (كأس العرب 2021) بحضور محدود، تماشيا مع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة للحد من انتشار وباء كوفيد 19 .

وتمثل البطولة واحدة من أبرز وأهم المحطات على طريق استعدادات قطر لاستضافة مونديال 2022، حيث تبدو هذه النسخة من كأس العرب بروفة جادة وقوية لاختبار استعدادات قطر قبل بدء العد التنازلي للعام الأخير على انطلاق فعاليات المونديال، ويشارك في منافساتها 23 منتخبا عربيا، وتقام مبارياتها في ستة من استادات مونديال قطر 2022، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني للجنة المنظمة لمونديال قطر.

واستضافت بعض هذه الاستادات مباريات مهمة وكبيرة ضمن بطولات استضافتها قطر في الآونة الأخيرة، بينما يشهد البعض الآخر المراحل النهائية من أعمال البناء، حيث ينتظر اكتمالها قبل بدء فعاليات كأس العرب بوقت كاف.

وتضم قائمة الفرق المشاركة في كأس العرب 2021 منتخبات قطر، البلد المضيف، والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي ومصر والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والسعودية والصومال وجنوب السودان والسودان وسورية وتونس والإمارات واليمن.

ومن المقرر الإعلان لاحقا عن تفاصيل أكثر حول نظام البطولة وجدول المباريات التي ستمنح قطر بروفة جادة لاختبار الاستعدادات، قبل وقت كاف من موعد نهائيات كأس العالم التي تستضيفها قطر من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

وتعد هذه النسخة من كأس العرب فرصة مثالية لاختبار العمليات التشغيلية والمرافق قبل منافسات النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في الشرق الأوسط والعالم العربي، وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 ديسمبر المقبل، بالتزامن مع اليوم الوطني لقطر، والذي سيشهد بعدها بعام نهائي بطولة كأس العالم 2022.

back to top