أعلنت مؤسسة الاعتماد الأكاديمي لبرامج التعليم التمريضي الأمريكية «ACEN» عن اعتماد مجلس مفوضي المؤسسة لتوصية لجنة مراجعة التقييم بمنح كلية التمريض في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الاعتماد الأكاديمي لبرنامج بكالوريوس التمريض بخياراته الثلاث وهي بكالوريوس تمريض وبكالوريوس التمريض المدرسي واستكمال تمريض وأيضاً لبرنامج دبلوم التمريض العام على أن تكون صلاحية هذا الاعتماد هي خمسة سنوات تنتهي في عام 2025.

وقال عميد كلية التمريض د. علي فلاح الحجرف، أن كلية التمريض تعتبر بذلك أول كلية من كليات الهيئة تحصل على الاعتماد الأكاديمي لكافة برامجها.

Ad

وأشار الحجرف في تصريح صحافي إلى أن الكلية بدأت تنفيذ مشروع الحصول على الاعتماد الأكاديمي لبرامجها الدراسية منذ عام 2016، وذلك من خلال التعاقد مع مؤسسة «ACEN» الأمريكية وبالتعاون مع إدارة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وذكر الحجرف، أن حصول برامج الكلية على الاعتماد الأكاديمي سيعمل على تطوير مهارات وخبرات طلبة كلية التمريض قبل التحاقهم بسوق العمل مما سيساعد في خلق رأس مال بشري ابداعي مؤهلاً تأهيلاً مهنياً عالياً يمكنه من تقديم عناية تمريضية متميزة تتواكب مع التطورات المستمرة التي تشهدها مهنة التمريض.

وأضاف الحجرف، أن هذا الإنجاز سيشكل حافزاً وتحدياً للكلية للاستمرار في تطوير وتحديث برامجها ومناهجها بما يتوافق مع أعلى المعايير العالمية لجودة التعليم التمريضي.